فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

هادي يعود إلى صنعاء بعد جولة خليجية شملت الإمارات والكويت وعمان

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-11-14 | منذ 8 سنة

صنعاء – عاد  الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية إلى صنعاء بعد جولة خليجية شملت الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان .

حيث التقى الرئيس عبدربه منصور هادي مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وسلطان سلطنة عُمان السلطان قابوس بن سعيد والأمراء وكبار المسئولين في الدول الثلاث في إطار تعزيز العلاقات الأخوية خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها اليمن في ظل مسار التسوية السياسية التاريخية بمضامين المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي ٢٠١٤ ، ٢٠٥١ .

وفي ختام هذه الجولة والزيارة التاريخية بكل أبعادها ومعانيها قال الرئيس عبدربه منصور هادي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى عودته إلى مطار صنعاء الدولي " أن هذه الجولة بمحطاتها الثلاث حققت الاهداف والاغراض المطلوبة من مختلف الجوانب وبما يصب في خدمة اليمن وخروجه الآمن من الازمة والظروف الصعبة الى افاق الامن والاستقرار والتطور والنمو " .

مشيرا الى ان الحفاوة والترحاب الكبيرين اللذين لقيهما كانت علامة أكيدة وواضحة على رغبة الزعماء في الدول الثلاث الشقيقة دولة الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان في دعم ومساندة اليمن على اساس من المصداقية والشفافية وبما يعزز العلاقات المشتركة وفقا للمتغيرات الجديدة المنبثقة من مضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي شكلت مخرجا ديمقراطيا وتبادل سلميا للسلطة وجنبت اليمن الحرب الاهلية وحققت الاغراض المطلوبة .

وقد تم بحث كافة القضايا والموضوعات المتصلة محل الاهتمام المشترك وابدو جميعا تفهمهم واستعدادهم لتقديم المساعدات اللازمة والعون الاخوي وتسريع بما تم الاعلان عنه في مؤتمري دعم اليمن في الرابع من سبتمبر في الرياض والسابع والعشرين من نفس الشهر في نيويورك .

وأكدوا حرصهم الكامل على امن واستقرار ووحدة اليمن باعتبار ان أمن واستقرار اليمن جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة كلها .

وقد رافق الرئيس هادي في جولته وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد سعيد السعدي ووزير المالية صخر عباس الوجيه وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي