فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

المرصد السوري لحقوق الإنسان : اشتباكات وقصف على أحياء دمشق الجنوبية وغارات على راس العين

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-11-13 | منذ 8 سنة
 صورة أخذت من الجانب التركي تظهر الآثار الناجمة عن قصف مدينة رأس العين السورية (الفرنسية)

بيروت - تشهد الأحياء الجنوبية في دمشق الثلاثاء 13-11-2012 اشتباكات بين مجموعات مقاتلة معارضة والقوات النظامية في عدد من المناطق في هذه الأحياء، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المرصد في بيانات متتالية منذ صباح اليوم إلى قصف طال حي التضامن حيث تدور منذ امس اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية "التي تحاول السيطرة على الحي" ومقاتلين معارضين، قتل فيها اليوم اربعة مقاتلين.

كما اشار الى سقوط قذيفة على منزل في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين القريب من التضامن.

وتعرض حي العسالي والاحياء الجنوبية ايضا لقصف من القوات النظامية في الساعات الاولى من صباح اليوم.

وفي ريف دمشق ايضا تتعرض مناطق عدة للقصف ما تسبب بحسب المرصد بمقتل سبعة مدنيين، ستة منهم في مدينة داريا حيث هاجم مقاتلون معارضون حواجز للقوات النظامية.

وقتل مقاتلان معارضان في اشتباكات في ريف العاصمة الثلاثاء، فيما "قتل عشرة عناصر من القوات النظامية اثر اشتباكات مع مقاتلين اقتحموا محطة بث تلفزيوني وكلية الزراعة في قرية خاربو"، بحسب المرصد.

وفي محافظة الحسكة (شمال شرق)، نفذت طائرات حربية غارات جوية على مدينة راس العين الحدودية مع تركيا التي استولى عليها المقاتلون المعارضون الجمعة الماضي، بحسب المرصد الذي اوضح ان القصف طال مبنى امن الدولة الذي يحتله المقاتلون المعارضون وتجمعا لهؤلاء على طريق راس العين-الحسكة.

وقتل في القصف مقاتلان معارضان، في حين يستهدف قصف مدفعي تجمعا آخر لمقاتلين يحاصرون حاجزا للقوات النظامية في اصفرونجار في محيط راس العين.

كما افاد المرصد عن مشاهدة "تعزيزات عسكرية تتجه على طريق تل تمر-راس العين".

وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، تتعرض مدينة معرة النعمان لقصف مدفعي من القوات النظامية السورية "التي تشتبك مع مقاتلين عند مدخل المدينة الجنوبي"، بحسب ما ذكر المرصد.

وفي محافظة دير الزور (شرق)، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين "هاجموا مراكز للقوات النظامية في مدينة البوكمال" الحدودية مع العراق، بحسب ما ذكر المرصد.

وقتل 28 شخصا في اعمال عنف في مناطق سورية مختلفة اليوم الثلاثاء، بحسب حصيلة اولية للمرصد.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي