فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الجيش السوري يعلن وقف عملياته العسكرية بداً من يوم الجمعة

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-10-24 | منذ 8 سنة

دمشق – أعلنت قيادة الجيش والقوات المسلحة السورية مساء الخميس 25-10-2012، وقف العمليات العسكرية على أراضي الجمهورية العربية السورية اعتباراً من صباح يوم غد الجمعة 26 أكتوبر الجاري، مع الاحتفاظ بحق الرد على أي تحركات للمسلحين .

واوضحت قيادة الجيش السوري في بيان نقلته وكالة الانباء السورية، ان وقف العمليات العسكري للجيش سيستمر حتى يوم الاثنين القادم .

وقال بيان الجيش السوري انه سيحتفظ بحق الرد على استمرار المجموعات المسلحة باطلاق النار على المدنيين والقوات الحكومية والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، بما في ذلك استخدام السيارات المفخخة والعبوات الناسفة .

واضاف البيان ان الاحتفاظ بحق الرد سيشمل ايضاً " قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بتعزيز مواقعها التي توجد فيها مع بدء سريان هذا الإعلان أو الحصول على الإمداد بالعناصر والذخيرة "، اضافة الى " تسهيل دول الجوار تمرير الإرهابيين عبر حدودها إلى سورية انتهاكاً لالتزاماتها الدولية بمكافحة الإرهاب " .

واشار البيان الى ان ذلك يأتي انسجاماً مع مسئولية الجيش والقوات المسلحة السورية في حماية المدنيين والممتلكات العامة والخاصة .

ويأتي هذا الاعلان تجاوباً مع خطة الهدنة التي اقترحها المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي