فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الإبراهيمي : لم أقترح قوات سلام بسوريا

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-10-15 | منذ 8 سنة

بغداد - نفى المبعوث العربي الدولي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الاثنين 15-10-2012 أن يكون قد اقترح إرسال قوة لحفظ السلام إلى هذا البلد الغارق في صراع دموي منذ أكثر من عام ونصف.
وحذر الإبراهيمي في بغداد من أن أزمة سوريا التي يستعد لزيارتها خلال أيام "تشكل خطرا على السلم العالمي".

وإلى ذلك، دعا العراق الإبراهيمي إلى "التحرك بسرعة" حفاظا على وحدة سوريا وعلى أمن المنطقة، معبرا عن مخاوفه من تداعيات هذا النزاع الذي "يعقد الأمور" أكثر كلما طال.

وقال الإبراهيمي الذي التقى الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ونائبه حسين الشهرستاني، إنه ناقش في بغداد "هموم سوريا ومشاكلها الكثيرة وما تمثله من خطر على شعبها وجيرانها والسلم العالمي".

وأضاف في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أنه "رغم الصعوبات والمخاوف لا بد أن نحاول مساعدة الشعب السوري وأن نتعاون معه على حل المشاكل، وفيما بيننا أيضا، وأقصد بذلك الأمم المتحدة والعالم ودول الجوار".

وتابع الإبراهيمي: "هذا جزء مما نريد أن نقوم به بزياراتنا إلى الدول التي لديها مصلحة أو نفوذ أو الاثنين معا مثل العراق".

وأعلن أنه سيتوجه إلى القاهرة بعد بغداد، وأنه سيزور سوريا "خلال أيام وسنرى ما يمكن أن نجده هناك وليس فقط من جانب الحكومة بل من جانب المعارضة أيضا".

وتاتي زيارة الإبراهيمي إلى بغداد في إطار جولة إقليمية شملت السعودية وتركيا وإيران.

وقام الإبراهيمي بأول زيارة له إلى الشرق الأوسط في منتصف سبتمبر تخللها لقاء في دمشق مع الرئيس بشار الأسد الذي يواجه منذ منتصف مارس 2011 احتجاجات شعبية تحولت إلى نزاع مسلح.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي