فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

مرسي يثني على دور القوات المسلحة في نصر اكتوبر و حماية ثورة 25 يناير

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-10-07 | منذ 8 سنة

القاهرة - د ب أ - ألقى الرئيس المصري محمد مرسي مساء السبت 6-10-2012 كلمة في الذكرى الـ39 لانتصار مصر في حرب السادس من تشرين أول/ أكتوبر 1973 أشاد خلالها بدور القوات المسلحة المصرية في تلك الحرب وفي حماية ثورة 25 كانون ثان/ يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.
وقال مرسي في الكلمة التي أدلى بها من استاد القاهرة في ظل حضور عدد من قيادات الدولة ومشاركة جماهيرية كبيرة إن حرب تشرين أول/ أكتوبر كانت ملحمة" أعادت الأمور لنصابها.

وأضاف الرئيس المصري: "لن ننسى رجالنا البواسل والشهداء والجرحى والمصابين"، وتعهد بتوفير حياة كريمة لأسرهم وتقديم الرعاية لهم.

وقال إن ثورة 25 كانون ثان/ يناير كانت "ملحمة ثانية" أعادت مرة أخرى الأمور لنصابها. وأضاف أن القوات المسلحة المصرية وقفت مع الشعب المصري بكامل قدرتها لتحرير إرادة الشعب في أثناء الثورة.

وشدد على أن القوات المسلحة أوفت بعهدها بحماية الثورة وتسليم السلطة لإدارة مدنية منتخبة. كما أثنى على جهود رجال وزارة الداخلية المصرية فيما يتعلق بالسعي نحو تحقيق الأمن في البلاد بعد الانفلات الذي شهدته مؤخرا. وتعهد بمواصلة الجهود لتوفير الأمن والوقود والنظافة ورغيف العيش للمصريين.

وتطرق مرسي إلى الوضع الاقتصادي الداخلي قائلا إن معدل التضخم في بلاده انخفض في ايلول/ سبتمبر 2012 إلى أقل مستوياته في 10 سنوات. وتعهد الرئيس المصري بأن يذهب الدعم الحكوم لبعض مصادر الطاقة لمستحقيه من الفئات غير القادرة.

وقال مرسي إنه لن يتنازل عن القضاء على الفساد بعد برنامج الـ 100 يوم، وأوضح أنه على صعيد حملة النظافة التي أطلقها في محافظات مصر، تحقق 40 % من أهدافها.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي