فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
قلده وسام الوحدة

الرئيس اليمني يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-09-19 | منذ 9 سنة

صنعاء - استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الخميس 19-9-2012 رئيس بعثة الاتحاد الاوربي في اليمن ميكلي تشرفونه دورسو وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن .

واعرب الرئيس هادي عن التقدير الكبير والبالغ لما قدمه السفير في مرحلة عمله في صنعاء وخصوصا منذ نشوب الازمة الراهنة مطلع عام 2011م حيث كان له دورا استثنائيا ومميزا وعلى مختلف المستويات ، وكان لتحركاته المكوكية هنا وهناك اثر ايجابي كبير.

ونوه الرئيس اليمني الى انه قد سجل بذلك اروع لمسات العمل الدبلوماسي في زمن استثنائي وترك بصمات واضحة في مسار المساعدة على خروج اليمن من الظروف الصعبة والازمة الطاحنة.

واشار الرئيس هادي الى انه يحز في النفس هذا الوداع لصديق عزيز لليمن قيادة وشعبا .
وتناول هادي موضوع الصومال وغياب الدولة القوية والمؤسسات الدستورية منذ العام 1992 حين انهارت المؤسسات والهيئات وسقطت هيبة الدولة ومكانها نتيجة الانقسامات القبلية الحادة .
كذلك تطرق الرئيس  الى طبيعة تلك الانقسامات في الصومال الذي سينتقل اليها سفير الاتحاد الاوربي ميكلي تشرفونه .

كما وتناول بعد ذلك طبيعة الانتخابات التي تمت مؤخرا معربا عن اعتقاده بان الظروف قد استوت اليوم بعد ان شعر العالم بخطورة ما يدري في الساحل الصومالي وخليج عدن من اعمال القرصنة وعدم امان الملاحة الدولية التي تعد حيوية وذات اهمية كبيرة للتجارة والاقتصاد الدولي .

منوها الى ان الصومال اليوم لدية مفهوم بانه لا يستطيع ان يمضي لوحدة بدون مساعدات دولية في مختلف الجوانب من اجل قيام الدولة ومؤسساتها .

وقد قلد الرئيس عبد ربه منصور هادي السفير تشرفونه وسام الوحدة من الدرجة الثانية تقديرا لما قدمة طيلة فترة عملة في اليمن بصورة عامة وما قدمة خلال الازمة من اسهام كبير في سبيل خروج اليمن الى بر الامان.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي