فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
أثناء لقاءه بهيئة وأعضاء مجلس الشورى

الرئيس اليمني : تم التغلب على اكبر ازمة واجهت اليمن في تاريخه المعاصر ولن نسمح بعودة الفوضى

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-09-08 | منذ 9 سنة

صنعاء – عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صباح الاحد 9-9-2012 بالقاعة الكبرى بدار الرئاسة لقاء موسع مع هيئة وأعضاء مجلس الشورى .

وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية من مختلف جوانبها وذلك في إطار السير الحثيث نحو ترجمة التسوية السياسية التاريخية في اليمن وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وفي هذه المناسبة تحدث الرئيس هادي معربا عن سعادته بهذا اللقاء .. وقال يسعدني اليوم ان ألتقي بالأخوة أعضاء مجلس الشورى وهم جميعا من القيادات المجربة والمطلعة على الواقع اليمني وملمة بالظرف العام الذي يمر به اليمن".

وأشار رئيس الجمهورية اليمنية الى ان هناك ثلاث أزمات سياسية واقتصادية وأمنية نشبت في وقت واحد مطلع العام الماضي 2011 مع ما تحمله هذه الأزمات الثلاث من تداعيات كل على حده .. وقال" عندما تأتي الثلاث الأزمات في وقت واحد في أي دولة تطيح بها ونحن في اليمن الحمد لله تغلبت الحكمة وتم توافق القوى السياسية على حل الأزمة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وتم التبادل السلمي للسلطة وتم التغلب على اكبر ازمة واجهت اليمن في تاريخه المعاصر .

وأضاف " حيث كانت العاصمة مقطعة أجزاء تتحكم فيها قوى سياسية معينة وخطوط الكهرباء وإمدادات النفط تتعرض للاعتداء وكانت مقطوعة وتنظيم القاعدة الإرهابي كان في أبين وأجزاء من شبوة ".

وشدد الرئيس عبد ربه منصور هادي في كلمته على انه ينبغي على الجميع استشعار هذا الخطر الإرهابي الشرير الذي اثر على سمعة اليمن في الداخل والخارج كما اثر على اقتصاده .

ونوه إلى ان 34 شركة كانت تنقب عن النفط والمعادن قد تأثرت ولكننا بالمرصاد لهذا الخطر الإرهابي.. لافتا إلى الإستراتيجية الإرهابية التي يتبناها هذا التنظيم الإرهابي بالتأثير على صغار السن ويوهمهم بالوعود الذهبية الكاذبة ويفترون على الله وعليهم .

وأشار هادي إلى أن حادث سيارة كانت مفخخة قد كشف مخططا إرهابيا خطيرا وجهنميا يستهدف تفجير سيارة في وسط مدينة كريتر بمحافظة عدن بالقرب من مقهى وسيارة أخرى تنفجر في باب اليمن في صنعاء وسيارة ثالثة في مدينة تريم يستهدف دار المصطفى .

وتسأل الرئيس اليمني بالقول " كيف لو ان هذه السيارات انفجرت في وقت واحد في هذه الأماكن المشار إليها كما كانوا يخططوا كيف ستكون صورة اليمن في الخارج وفي الداخل وما هو الانطباع والتصور الأول لدى كل شخص عند سماعة مثل هذا النبأ الدموي الإرهابي الفظيع .

وطالب الرئيس هادي جميع الإخوة أعضاء مجلس الشورى بكل ما لديهم من قدرات وخبرات علمية وعملية متراكمة .. كما طالب العلماء والأعيان وجميع المواطنين رجالا ونساء الوقوف ضد هذا الأعمال الإرهابية الفظيعة التي باتت تأثيراته تنعكس على أوجه الحياة الاقتصادية بكل صورها .

وقال رئيس الجمهورية اليمنية " على الجميع ان يحذر ويرقب تحركات أولاده أين يذهبون وأين يعملون وكيف يتعلمون خصوصا ونحن في اليمن منذ قيام الثورة سبتمبر وأكتوبر قد مر علينا نصف قرن وخضنا تجارب مختلفة ومراحل وانعطافات متعددة والى هنا يكفي وهناك أمامنا أمثلة كثيرة لا نريد ان نكون ضحية أخرى للإرهاب او العنف ولا بد من تغليب النظام والقانون وفتح صفحة جديدة ولا احد فوق القانون .

ونوه الرئيس عبد ربه منصور هادي في كلمته بالقول " اننا ذاهبون الى الحوار الوطني الشامل الذي يحمل في طياته معالجات لكل المشكلات والقضايا العالقة ونصيغ من خلال نتائجه ومخرجاته معالم اليمن الجديد والحكم الرشيد المرتكز على الحرية والعدالة والمساواة ويحافظ على امن واستقرار ووحدة اليمن ونلج مرحلة جديدة تواكب القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته التكنولوجية .

وأكد " إننا نعيش عصر المعلومات ولم يعد اليوم شيئا يخفى كما ولم يعد للكذب مكانا ، الناس أصبحت تعرف كل شيء من خلال تكنولوجيا المعلومات الحديثة ".

وشدد الرئيس اليمني في ختام كلمته بضرورة أن يتحمل الجميع في مختلف مواقع العمل المسئولية لإنجاح هذه المرحلة وتجاوز كل المصاعب والعراقيل والتعاون في كل ما يهم قضايا الأمن والسكينة العامة للمجتمع حتى نصل جميعا إلى شهر فبراير من 2014 للانتخابات القادمة ونحن عازمون بكل ما نمتلك من إصرار وقوة على تحقيق ذلك .
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي