فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
جدد دعوته لكافة الاطراف اليمنية الى الاستمرار في دعم مساع الرئيس هادي وحكومة الوفاق

بن عمر : مستوى تنفيذ المبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2014 مرضي للمجتمع الدولي

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-09-04 | منذ 8 سنة

الرياض - عبدالله حزام - عبر مستشار الامين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر عن ارتياح الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي لسير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في اليمن .. معتبرا أن إنجاح مؤتمر الحوار الوطني في اليمن يمثل أحد ابرز الاولويات الدولية خلال المرحلة القادمة .

واعتبر جمال بن عمر في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن زيارته المرتقبة اليوم الاربعاء 5-9-2012 الى صنعاء ستكرس للوقوف على طبيعة التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني .. مشيرا الى ان انعقاد هذا المؤتمر يحظي باهتمام كبير من قبل المجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية .

وأشاد مستشار الامين العام للأمم المتحدة بمستوى التزام الاطراف اليمنية بتنفيذ بنود المبادرة الخليجية وفق الآلية التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن رقم 2014.

ولفت إلى الى أن زيارته لصنعاء تهدف ايضا الى تقييم مستوى هذا التقيد بالتنفيذ لتضمينه تقريرا سيعرض على مجلس الامن الدولي في جلسته القادمة الخاصة باليمن .

وجدد جمال بن عمر دعوته لكافة الاطراف اليمنية الى الاستمرار في دعم مساع الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني الهادفة الى مواصلة تنفيذ بنود التسوية السياسية القائمة في اليمن بما يسهم في تجاوز اليمن لتداعيات الازمة السياسية التى شهدتها البلاد في العام 2011م .
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي