فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

جبريل : استمرار الاغتيالات والانفجارات في بنغازى يحول ليبيا لعراق آخر

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-08-03 | منذ 9 سنة

بنغازي - أكد رئيس تحالف القوى الوطنية الليبية محمود جبريل، بأنه لو استمرت الاغتيالات والتفجيرات في بنغازي فإن هناك مخاوف من أن تتحول ليبيا إلى عراق أو صومال آخر.
وأضاف جبريل في مقابلة مع قناة 'العربية' أن تلك الاغتيالات والانفجارات في بنغازي هي رفض لنتائج الانتخابات الليبية، مطالبا الشعب الليبي بعدم ترك الشارع وأن يدافع المواطنين عن مصالحهم.
وأوضح جبريل، أن من حق المواطنين انتظار ثمرة الثورة في ليبيا، مشيرا إلى أن الشعب الليبي وعيه السياسي أعلى من الجميع ومن كل النخب السياسية.

وحول تصريحات مفتي الديار الليبية الشيخ الصادق الغرياني، قال جبريل إن مفتي ليبيا يعد رمزا من رموز الدولة، موضحا أنه من الممكن أن يقوم المفتي بدور في وقف استباحه وغياب الدولة فى ليبيا، ودور القوى الخارجية في ليبيا حاليا، والتي لها مصالح ومطامح غير مشروعة في ليبيا.

وطالب جبريل بعدم تعطيل مصالح الدولة الليبية، وتوفير احتياجات المواطنين الليبيين، وإعادة كامل سلطة الدولة وخدماتها وعدم العودة للامركزية، والعودة للبلديات، وعودة الشركات الأجنبية والمشاريع، وإعادة بناء الجيش والشرطة، وإيجاد عمل للثوار فى كافة أجهزة الدولة .
وأكد جبريل أن تحالف القوى الوطنية يفتح المجال للتعاون مع جميع القوى الليبية، موضحا أن التحالف الحقيقي مع الشعب الليبي نفسه.
وأشار جبريل إلى أهمية الحفاظ على وحدة التراب الليبي، وعودة التنمية لليبيا، منددا بحملة التشويه التي تعرض لها التحالف خلال وبعد الانتخابات البرلمانية الليبية.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي