فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

في حوار مع "عكاظ" .. الأحمر يحذر الإيرانيين من استغلال الأوضاع باليمن ويدعو الحوثي للتخلي عن السلاح

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-07-25 | منذ 9 سنة

صنعاء - حذر الشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد الايرانيين من استغلال الأوضاع في اليمن مؤكدا أن ذلك لن يكون في مصلحتهم ولا مصلحة من يستغلونهم لإحداث الفوضى.

وقال الأحمر في حوار مع صحيفة «عكاظ» السعودية أن الحوثيين لم يتخلوا عن السلاح وبعيدون عن العملية السياسية وتصريحاتهم عن الانفصال تكشف وجههم الحقيقي ومشروعهم الهادف لتمزيق البلاد.

وأوضح الشيخ الأحمر أن المبادرة الخليجية ارتضتها القوى السياسية لأنها كانت بديلا عن المصير المجهول الذي كان النظام السابق يخطط لإدخال اليمن فيه.مضيفاً "على أي وسيط بين طرفين متابعة الحل الذي طرحه حتى لا يخرج أحدهما عما تم الاتفاق عليه.

وطالب الأحمر الرئيس عبدربه منصور هادي  والدول الراعية للمبادرة الخليجية تحديد الأطراف المعرقلة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها وإعلانها أمام الرأي العام.

وقال الأحمر "الحوثيون مطالبون بالتخلي عن السلاح والدخول في العملية السياسية عبر تنظيم سياسي. لكنهم حتى الآن لم يتركوا السلاح وبالتالي فهم بعيدون عن العملية السياسية. وتصريحات الناطق الرسمي باسمهم لدعم الانفصال تكشف وجههم الحقيقي وتبين أن مشروعهم يهدف إلى تمزيق اليمن. وهذا لا يخدم سوى أعداء البلاد".

وأشار الأحمر أن الثورة اليمنية أعادت للإنسان اليمني اعتباره وجعلته يشعر أنه صاحب الحق في السلطة وليس غيره. وكانت بمثابة الحياة التي منحت للجسد اليمني بعد أن كاد يموت.

وتعهد الشيخ صادق الأحمر ببذل الجهد في تحقيق أهدافها. ورأى أنها تسير في الطريق الصحيح وبقاء الثوار في الساحات ونحن معهم كفيل بتحقيق كل الأهداف .
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي