فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس اليمني يستقبل مبعوث الرئيس الإندونيسي

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-07-16 | منذ 9 سنة

صنعاء - استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاربعاء 17-7-2012 مبعوث الرئيس الإندونيسي علوي بن شهاب ومعه رئيس مجلس إدارة شركة ميدكو انرجي محفوظ لقمان ورئيس قطاع الاستكشافات بشركة ميدكو انرجي فايز شهاب وعضو البرلمان الإندونيسي محمد نجيب.

وبعد أن رحب الرئيس اليمني بالوفد استعرض جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات المشتركة بين اليمن واندونيسيا واصفا تلك العلاقات بالوطيدة والتاريخية .. كما تناول الخطوات والإجراءات والقرارات التي تمت على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة واخرج اليمن من أزمته الراهنة إلى بر الأمان.

وأشار الرئيس هادي إلى أن ما تم إنجازه في هذا الطريق يعتبر إنجازا مهما وكبيرا.. وأكد العزم الأكيد على المضي في طريق ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وأن الحوار الوطني الشامل سيكون ذا أهمية استثنائية من اجل تحقيق الغايات المنشودة ورسم معالم المستقبل المأمول.

وقال " إن الأشقاء والأصدقاء قد ساعدونا في رعاية تنفيذ المبادرة من اجل صنع المستقبل لليمن الجديد ".. وأضاف.. إننا في هذه المرحلة نعاني من الأزمات المرحلة واحدة بعد أخرى منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ولذلك فنحن بحاجة إلى جهود كبيرة وحثيثة وبما يؤدي إلى انبثاق منظومة حكم جديدة وبما يخدم آمال وتطلعات الشعب اليمني في المستقبل المشرق ويحقق العدالة والمساواة والحرية وعدالة توزيع السلطة والثروة.

وشدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على أهمية الاستثمار من اجل خلق فرص عمل جديدة واستيعاب واسع للكوادر القادرة على العطاء والإنتاج، مؤكدا الدعم الكامل للاستثمارات الإندونيسية في مختلف المجالات

وقال "إن الاستثمار ووجود فرص العمل سيفرض الاستقرار والتطور الاقتصادي ".

وفي اللقاء نقل مبعوث الرئيس الإندونيسي تحايا الرئيس الإندونيسي ومباركته للخطوات والإجراءات والقرارات التي تتم في اليمن على ضوء مقتضيات المبادرة الخليجية.. وأعرب المبعوث عن تهاني الجالية اليمنية الكبيرة في اندونيسيا التي تفوق الخمسة ملايين من أصول يمنية للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي للإنجازات الكبيرة التي تحققت في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من تاريخ اليمن.

وأكد أن العلاقات المشتركة بين البلدين تمضي إلى آفاق أرحب وسيكون هناك استثمارات إندونيسية اكبر في المستقبل القريب.

وقد اعلن مدير شركة ميدكو أنرجي التي تعمل في مجال الاستثمار واستخراج النفط ان الشركة قد استكملت المسح الزلزالي للبلك المخصص لها، وانها ستحفر أول بئر إنتاجية في وقت لاحق من هذا العام كما ان الشركة ستوسع من نشاطاتها بالشراكة أو على انفراد في مناطق أخرى.

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف و سفير جمهورية اندونيسيا بصنعاء نور الأولياء ومدير عام شركة ميدكو احمد سيف الدين.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي