فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس اليمني يستقبل المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-07-13 | منذ 9 سنة

صنعاء – استقبل اليمني الرئيس عبد ربه منصور هادي السبت 14-7-2012 المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كليشوف والوفد المرافق له .

وبعد ان رحب الرئيس هادي بالوفد الاوربي الرفيع جرى مناقشة قضايا التعاون المشترك بين اليمن والاتحاد الأوربي خصوصا فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات وطبيعة المعركة القادمة مع تنظيم القاعدة في اليمن حيث استغل هذا التنظيم الإرهابي الانقسام في الجيش والأمن خلال الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي وتوسع في وجوده مستمدا المدد من الكثير من الدول العربية والإسلامية خصوصا إلى محافظة ابين بهدف إعلان إمارة إسلامية هناك.

واستعرض الرئيس اليمني طبيعة تلك المعركة التي خاضتها وحدات من أبطال القوات المسلحة والأمن وحققت انتصارات باهرة فاقت كل التوقعات وذلك نتيجة الإرادة السياسية  الواضحة والقوية بهذا الاتجاه.

وقال الرئيس عبدربه منصور هادي:" تحملت المسؤولية الوطنية في ظرف صعب ودقيق ومعقد جدا نتيجة انقسامات تكاد ان تكون شاملة وأزمات اقتصادية وسياسية وأمنيه واعتداءات متكررة على خطوط إمدادات الكهرباء والنفط ولذلك فهو وضع استثنائي لم يسبق له مثيل في تاريخ اليمن المعاصر".

وأشار إلى الخطوات الأولية التي تمت من خلال اتخاذ قرارات وإجراءات باتجاه تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. منوها الى الصعوبات التي صاحبت ذلك .. وأكد في هذا الصدد انه لا مخرج لليمن من اجل السلام والوئام سوى تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بصورة دقيقة وأمينة وسريعة حتى لا يتعرض الوطن لمحن الانشقاقات والتشضي والاحتراب  وهي فرصة تاريخية يدعمها المجتمع الدولي بأسره .

وثمن الرئيس عبد ربه منصور هادي تقديرا عاليا الجهود العظيمة والدور الحيوي الذي لعبه رئيس بعثة الاتحاد الأوربي ميكيلية تشرفونه في خدمة اليمن واستقراره وأمنه وسلامته وهو ما عكس بصورة واضحة اهتمام الاتحاد الأوربي من اجل إخراج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة إلى بر الأمان.

ودعا فخامةالرئيس اليمني الاتحاد الأوربي إلى تقديم المساعدات من اجل تحقيق تلك الغايات نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اليمن في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة .

وقال الرئيس هادي:" لقد عان اليمن من صعوبات جمة نتيجة ما يواجهه من أزمات ومواجهات عسكرية مع تنظيم القاعدة الإرهابي وأعمال القرصنة في خليج عدن والتي جاءت أصلا وسط ظروف اقتصادية وأمنية وسياسية صعبة" .

من جانبه أعرب المسئول الأوروبي لمكافحة الارهاب جيل دي كليشوف عن تقدير الاتحاد الأوربي للإنجازات الاستثنائية التي حققها الرئيس عبد ربه منصور هادي في ظرف قياسي واستثنائي وقدم التعازي في كل الحوادث الإرهابية التي حدثت ضد الأبرياء.. مؤكدا الإدانة الكاملة لكل تلك الأعمال الإجرامية .

وأكد أن الاتحاد الأوربي يدعم الجهود الكبيرة لتعزيز الشراكة في مكافحة الإرهاب وتقديم الدعم اللازم على مختلف المستويات وعبر عن إعجاب الاتحاد الأوربي للجهود الحثيثة والاستثنائية التي قام ويقوم بها فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي.. وقال نحن نعي حجم الصعوبات التي واجهتموها والتحديات الماثلة الآن ولكننا على ثقة بان عزمكم قوي وإرادتكم السياسية نافذة.. مشيراً إلى أن هناك شعور بالقلق من الوصول بالعمليات الإرهابية في اليمن إلى هذا النوع والمستوى الخطير وعلى الجميع خصوصا المختصين في الجهات الأمنية ان يواجهوا هذا التحدي بقوة وعزيمة لا تلين من اجل تكريس الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

هذا وقد جرى في اللقاء البحث والتداول في عدد من القضايا والموضوعات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

حضر اللقاء رئيس بعثة الاتحاد الأوربي باليمن ميكيليه تشرفونه.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي