فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الشيخ صادق الاحمر يؤكد أن هناك عناصر تعكر أجواء الحوار الوطني

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-07-02 | منذ 9 سنة

صنعاء - التقى الشيخ صادق الاحمر رئيس تحالف قبائل اليمن وشيخ مشايخ حاشد عصر الثلاثاء 3-7-2012 بمبعوث الامين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر، وخلال اللقاء اكد الشيخ صادق الاحمر ان الاوضاع مقلقة مع وجود استهدافات مستمرة لبعض الشخصيات الامنية، مشيرا الى ان الحوار الوطني لن ينجح في ظل الاوضاع الراهنة وفي ظل وجود عناصر تعكر اجواء الحوار.

وقال الشيخ صادق الاحمر ان الشعب اليمني غير مستعد بان يفرط بالوحدة كون الشعب يريد ان يكون لحمة واحدة جنوبا وشمالا، معتبرا الانتصارات التي حققها ابناء القوات المسلحة والجيش الشعبي بمحافظة ابين دليل على الوحدة والتكاتف ضد العناصر الارهابية.

كما ثمن الدور الكبير الذي يقوم به المبعوث الاممي جمال بن عمر في متابعة سير المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والنجاح الذي حققه بن عمر خلال زياراته المستمرة لليمن.

من جانبه قال ابن عمر ان اهتمام المجتمع الدولي باليمن لا يزال قائما ومستعدا لإجراء عقوبات ضد مسؤولين يمنيين، مؤكدا ان مجلس الامن يرى ان تتم عدة نقاط على راسها استكمال هيكلة الجيش واخراج المعتقلين واقرار قانون للعدالة الانتقالية، متأسفا من تأخر اقرار القانون وقال ان هناك عرقلة من مسؤولين في الحكومة.

والمح جمال بن عمر انه تم النقاش بان يلغى مجلس النواب باعتبار انتهاء صلاحيته او ان يبقى بشرط بالوفاق بين اعضائه دون الفرض والسيطرة تحت حكم الاغلبية، و مشيرا بان صالح سيغادر اليمن قريبا.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي