فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

رئيس الوزراء اليمني يعقد اجتماع مع الاتحاد العام للغرف التجارية والقطاع الخاص لمناقشة حشد الدعم لنازحي ابين

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-06-15 | منذ 9 سنة

صنعاء -  عقد رئيس الوزراء اليمني الاستاذ محمد سالم باسندوة السبت 16-6-2012اجتماع مع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وعدد من رؤساء واعضاء الغرف التجارية في امانة العاصمة والمحافظات ورجال الاعمال والمستثمرين وافراد القطاع الخاص.

كرس الاجتماع لمناقشة آفاق التكامل والتنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص لحشد الدعم للجهود الانسانية المبذولة لمساعدة النازحين من محافظة أبين وتهيئة الاجواء الملائمة لعودتهم الى مدنهم وقراهم بعد تطهيرها من العناصر الارهابية بفضل التلاحم البطولي بين رجال القوات المسلحة والأمن الميامين وابطال اللجان الشعبية في المحافظة.

وأكد الاجتماع الدور الهام للقطاع الخاص لمساندة جهود الحكومة في هذا الجانب بما يجسد التلاحم بين أبناء الوطن، واستشعارا الواجب الوطني والديني والاخلاقي لتلبية الاحتياجات الملحة والعاجلة للنازحين،

ونوه المجتمعون بالانتصار الكبير الذي سطره رجال القوات المسلحة والامن واللجان الشعبية، وما اجترحوه من مآثر بطولية لدحر عناصر الشر ، من المدن التي كانوا يتواجدون بها في محافظة أبين.

وعبر باسندوة عن ثقته في ان القطاع الخاص الوطني لن يتوانى عن تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لجهود الحكومة لمساعدة النازحين من محافظة أبين على العودة الى مدنهم وقراهم .. مؤكدا على الدور الهام لشركاء الحكومة من القطاع الخاص في هذه الظروف الصعبة والمرحلة الانتقالية التي يعيشها الوطن للسير به معا الى بر الامان.

وقال" نحن نعول عليكم في القطاع الخاص التعاون مع اخوانكم النازحين في أبين، ومساندتنا والتعاون معنا في هذه المرحلة الصعبة لتقديم العون الانساني والاغاثة العاجلة لهم، وتوفير الظروف الملائمة لعودتهم الى مناطقهم التي شردوا منها بعد دحر عناصر الارهاب والتطرف".

وحيا باسندوة المواقف الوطنية والانسانية للقطاع الخاص .. مشيرا الى ان القطاع الخاص هو من سيتولى عملية جمع الاموال وتحديد الجوانب التي سيسهم من خلالها في مساعدة النازحين.

وأبدى المشاركون في الاجتماع من القطاع الخاص ورجال المال والأعمال استعدادهم تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمواطنين النازحين من محافظة أبين، باعتباره واجب وطني وديني واخلاقي.. معربين عن تقديرهم لدعوة الاخ رئيس الوزراء لهذا الاجتماع للوقوف على الاوضاع الانسانية التي يعاني منها النازحين من محافظة ابين.

وأعلنت في الاجتماع عدد من التبرعات النقدية والعينية.. حيث أعلن عبد الوهاب ثابت عن تقديم 20 مليون ريال ومجموعة الرويشان 15 مليون ريال وثلاثة الاف كيس دقيق وقمح واسمنت، ومجموعة الحباري 10 ملايين ريال والمركز التجاري للسيارات 10 ملايين، وعبد المجيد السعدي 10 ملايين ريال ومؤسسة الخير 5 ملايين ريال ومحمد صلاح 5 ملايين ريال وعبد الحق سعيد 5 ملايين ريال، وشركة تنمية للنفط 5 ملايين ريال، وشركة العاقل التجارية 3 ملايين ريال، وشركة الوتاري 3 ملايين وداديه مليوني ريال ومجموعة محمد سيف ثابت مليوني ريال وفوزية ناشر مليوني ريال.

وتم في الاجتماع اقرار تشكيل لجنة من القطاع الخاص تتولى عملية جمع المساعدات والتبرعات من رجال الاعمال والمستثمرين وارسال لجنة الى محافظة ابين للاطلاع على احتياجات عودة النازحين والتدخلات المطلوبة.. داعين الى تفاعل الجميع في القطاع الخاص التجاري والصناعي ورجال الاعمال والمستثمرين مع هذه الحملة الانسانية الخيرية لنازحي ابين، والتي سيتم فتح حساب خاص لجمع التبرعات سيتم الاعلان عنه لاحقا.

حضر الاجتماع وزيرا الزراعة والري المهندس فريد مجور والصناعة والتجارة الدكتور سعد بن طالب.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي