هل استخدام الماسك يومياً يضر بالشعر؟

الامة برس
2024-05-15

هل استخدام الماسك يومياً يضر بالشعر؟ (الجميلة)

يحتاج الشعر إلى عناية مستمرة من أجل الحفاظ على صحته وحيويته، والماسكات جزء لا يتجزّأ من هذه العناية، لا بل قد تكون علاجاً آمناً لمختلف مشاكله على أن يتم اختيار مكوناتها بعناية واستخدامها بالطريقة الصحيحة. سؤال يراود أذهان بعض قارءات "الجميلة"، هل استخدام الماسك يومياً يضر بالشعر؟ 
فإذا كنت من بين هؤلاء، تابعي سيدتي قراءة هذا المقال لتعرفي الإجابة وغير ذلك عما يتعلق بماسكات الشعر وطرق اعتمادها الصحيحة.... 

ماسك الشعر Hair Mask  ، خليط من بعض المكونات والزيوت التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه، يقوي بصيلات وبنية الشعر، كما يعد من طرق العلاج المهمة التي تستخدم لعلاج الشعر المتضرر من استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية، مثل الشامبو، الصبغات، منتجات التصفيف، إضافة إلى الأدوات الحرارية. 
تجدر الإشارة إلى أن استخدام ماسك الشعر بمفرده لا يفيد في بعض الأحيان لعلاج مشاكل الشعر، خاصة تلك الناتجة عن أسباب صحية، ما يستدعي علاجاً طبياً، كما أن العناية بالشعر لا تقتصر على الخارج، بل للحفاظ على صحته، ينبغي الاهتمام بصحة الجسم وتزويده بالمعادن والفيتامينات الضرورية، من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. 

إذا كنت ترغبين باستخدام ماسكات الشعر الصناعية التي تباع في الصيدليات أو في متاجر مستحضرات التجميل، عليك قراءة التعليمات المرفقة حول كيفية استخدامها والمدة المحددة لوضعها على الشعر، ويجب الالتزام بها حتى لا تشكل ضرراً على الجلد والشعر، خاصةً إذا كانت تحتوي على مواد كيميائية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي