أفضل مشروبات للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية

الامة برس
2024-05-14

أفضل مشروبات للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية (الجميلة)

عادة ما تعاني النساء من تشنجات الدورة الشهرية في سنوات الإنجاب. يمكن أن يكون ألم البطن خفيفًا أو شديدًا، اعتمادًا على عوامل مثل التقلبات الهرمونية، والوراثة، والأمراض مثل بطانة الرحم أو الأورام الليفية الرحمية. هناك عوامل أخرى مثل الإجهاد والنظام الغذائي وممارسة الرياضة التي يمكن أن تؤثر على شدة الألم والانزعاج. غالبًا ما تحاول النساء استخدام الكمادات الساخنة لتقليل الألم أو تناول الحبوب للتعامل معه. ولكن يمكنك أيضًا تناول المشروبات الصحية لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

تعاني النساء من تشنجات الدورة الشهرية ، والمعروفة أيضًا باسم عسر الطمث، بسبب عملية الحيض الطبيعية،خلال فترة الحيض، ينقبض الرحم للمساعدة في طرد بطانته، التي يتم التخلص منها مع الدم عبر المنطقة الحساسة. يتم تحفيز الانقباضات عندما يتم إطلاق مواد كيميائية معينة تسمى البروستاجلاندين. وهي مواد شبيهة بالهرمونات تلعب دورًا في الالتهاب والألم. خلال الدورة الشهرية، ترتفع مستويات البروستاجلاندين، مما يتسبب في انقباض عضلات الرحم بقوة. يمكن أن يؤدي هذا النشاط المتزايد لعضلات الرحم إلى الشعور بالتشنج في أسفل البطن أو الحوض.

هناك العديد من المشروبات الصحية التي قد تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية بسبب خصائصها المضادة للالتهابات أو المهدئة أو المرطبة. فيما يلي بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في التخفيف من تشنجات الدورة الشهرية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي