فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس اليمني يستقبل رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية العربية

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-06-07 | منذ 9 سنة

صنعاء - استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رئيس الخميس 7-6-2012 رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية العربية دافيد فيلبس والوفد المرافق له الذي يضم إلى جانب الشركة الأمريكية شركات من المملكة المتحدة وذلك في إطار تطور العلاقات المشتركة خصوصا في مجال الاستثمار في النفط والغاز.

وقد عبر رئيس هادي عن سروره البالغ بهذا اللقاء .. مرحبا بالاستثمارات الأمريكية والبريطانية والأوروبية بصفة عامة .. مشيرا إلى ان تلك الاستثمارات ستحظى بالرعاية الكاملة وبما يشجع على الاستثمارات الكبيرة .

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي ان المرحلة في اليمن جديدة ومتغيره عن الأساليب السابقة وبصورة شفافة وواضحة وصادقة بعيدا عن المخاتلة أو الاشتراطات غير القانونية .. مشيرا إلى أننا في اليمن نؤمن إيمانا مطلقا إلى ان حل المشكلة الاقتصادية في اليمن لن تأتي إلا عبر استثمار واستخراج النفط والغاز .

وقال :" اليمن لديه مخزون نفطي وغازي يمثل ثروة حقيقية وكبيرة ".. منوها إلى ان العديد من الشركات كانت العقود معها للنفط فقط وعند عملية الاستخراج والاستكشاف ظهر بأن معظمها كانت غازية واضطررنا بعد ذلك إلى إبرام عقود باسم النفط والغاز .

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الغاز اليوم أصبح يحتل مكانة كبيرة في إنتاج الطاقة الكهربائية وصناعة الاسمنت والكثير من المصانع حولت من الديزل والبترول إلى الغاز غير الاستهلاكات الأخرى المتعددة لمادة الغاز .. مشددا على ان الوضع في جوانب الاستثمار قد تغير اليوم ولا يقبل غير الشفافية والوضوح والتعامل الصادق والبناء .

ووجه رئيس الجمهورية اليمنية وزارة النفط لتقديم كافة التسهيلات واعتماد الوضوح والمصداقية في كل المعاملات وبما يحقق المصداقية في الشراكة والوضوح والشفافية في التعامل .

وقد عبر الوفد الزائر عن رغبته للاستثمار في مجالات النفط والغاز .. مؤكدا الاستعدادات الفنية والمالية والقدرات العالية مهنيا وتكنولوجيا والتعاون الكامل فيما يحقق الشراكة والعوائد والفوائد الاقتصادية بين الجانبين والاستفادة من الخبرات والتجارب الماضية التي استخدمت في العديد من البلدان المشابهة وتعزيز التعاون الأمني والقانوني من اجل العمل الناجح في الميدان وبما يحقق الإنتاج الوفير من المخزون النفطي والغازي في اليمن

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن اليمني هشام شرف عبدالله وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جيرالد فايرستاين.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي