فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الفيصل يدعو دول الخليج إلى المشاركة بفاعلية في مؤتمر المانحين لليمن

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-06-05 | منذ 9 سنة

جدة – دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى المشاركة بفاعلية في مؤتمر المانحين الخاص بدعم اليمن والمزمع انعقاده أواخر الشهر الجاري في الرياض.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد الثلاثاء 5-6-2012 في مدينة جدة.

وتطرق الأمير سعود الفيصل إلى الإسهامات الكبيرة لمجلس التعاون في دعم الاستقرار في اليمن وكذا النتائج الإيجابية للاجتماع الوزاري الثالث لأصدقاء اليمن الذي عقد مؤخراً في الرياض.

وأوضح أن أصدقاء اليمن اتفقوا على ترجمة الدعم السياسي الذي عبروا عنه في اجتماع الرياض إلى دعم اقتصادي من خلال عقد مؤتمر للمانحين لما من شأنه مساعدة اليمن على تحقيق الاستقرار وتحريك عجلة الاقتصاد وتقديم الخدمات الأساسية للمواطن اليمني.

وتناول وزير الخارجية السعودي في كلمته نتائج الاجتماع العاشر للجنة الفنية المشتركة لتحديد احتياجات اليمن التنموية، مبينا أن اللجنة الفنية اتفقت على عدد من الإجراءات للعمل على تسريع صرف المساعدات التي سبق اعتمادها، فضلا عن الاتفاق على قوائم المشاريع التي يتوقع أن يبدأ تنفيذها خلال العام الجاري.

وقال:" إن تنفيذ هذا الاتفاق يتطلب تكثيف الجهود من قبل الجميع، كما يتطلب كثير من المرونة التي تأخذ في عين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن".

وأعرب الأمير سعود الفيصل عن ثقته في أن جميع دول مجلس التعاون ستشارك في مؤتمر المانحين بأعلى المستويات وتحرص على تقديم الدعم المطلوب لمساعدة اليمن على الخروج من محنته وتعزيز جهوده في سبيل استعادة أمنه واستقراره، مشددا في ذات الوقت أن أمن واستقرار اليمن جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي