فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية اليمن والسعودية ومسؤول بريطاني في ختام اجتماع أصدقاء اليمن

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-05-23 | منذ 9 سنة

الرياض - عبد الله حزام - عقد مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ووزير شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية اليستر بريت في ختام أعمال الاجتماع الوزاري الثالث لأصدقاء اليمن في العاصمة السعودية الرياض.

وفي المؤتمر الصحفي أكد وزير الخارجية السعودي أن اجتماع أصدقاء اليمن الثالث بالرياض كان بناء وايجابي جري خلاله مراجعة الدور المستقبلي لأصدقاء اليمن لدعم تحقيق امن واستقرار اليمن وتحقيق التنمية وفقا للبرامج التنموية المعدة من قبل الحكومة اليمنية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي بعد نجاح المرحلة الانتقالية السياسية التي حظيت بدعم المجتمع الدولي.

وقال" إن الدعم الدولي لليمن سيشمل في المرحلة القادمة تقديم الخبرات في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والسياسية لمساندة اليمن لتحقيق نتائج إيجابية ملموسة على ارض الواقع الأمر الذي سيعزز من ثقة الشعب اليمني ويلبي طموحاته وتطلعاته بمستقبل أفضل". موضحا أن اجتماع أصدقاء اليمن يختلف في طبيعته عن مؤتمر المانحين الذي سيخصص لإعلان تقديم الدعم المالي وان اجتماع أصدقاء اليمن يعني بدرجة أساسية بالشأن السياسي، وخصص لاطلاع أصدقاء اليمن على المطالب العاجلة المطلوب توفيرها لضمان أمن واستقرار اليمن.

وأضاف :" نحن دعونا بعد التشاور مع الأخوة في اليمن إلى عقد مؤتمر المانحين في المملكة في يونيو القادم وفيه سيتم الإعلان عن التعهدات المالية لدعم اليمن، لكن نحن استبقنا الآخرين وأعلنا اليوم عن دعمنا لليمن".

من جانبه أعرب وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي عن شكر وامتنان الشعب والحكومة اليمنية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وكل العاملين بوزارة الخارجية السعودية على الإعداد المتميز الذي انعكس بخروج الاجتماع بنتائج متميزة، معبرا عن شكره للدعم السعودي الذي أعلن عنه اليوم لليمن والذي يؤكد خصوصية العلاقات اليمنية السعودية وإدراك السعودية لأهمية استقرار اليمن.

وأوضح القربي أن هذا الاجتماع يفتح أبواب الشراكة بين اليمن وأشقائها وأصدقائها وبالذات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيرا إلى نجاح اليمن في حل الأزمة بنموذج يتحذى به.

وقال" إن الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني والشعب اليمني لن يسمحوا لأي طرف كان بعرقلة أو إعاقة العملية الانتقالية الجارية في اليمن".

فيما أشار وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية إلى أن هذا الاجتماع الدولي لأصدقاء اليمن يقدم ردا دوليا على تضامن المجتمع الدولي مع اليمن في حربه ضد الإرهاب، مؤكدا أن المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية تعد الأرضية الأساسية لحل كافة المشاكل التي تواجه اليمن في مختلف الجوانب الاقتصادية والأمنية والسياسية.

وجدد الوزير البريطاني تأكيد بلاده على مواصلة دعم اليمن على المستوى الإنساني. مشيرا إلى أن مؤتمر المانحين لليمن القادم سيشكل فرصة أخرى لدعم الشعب اليمني.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي