«سوتشو».. بندقية الشرق وقلب الصين النابض بالثقافة والتاريخ

الامة برس
2024-04-02

«سوتشو».. بندقية الشرق وقلب الصين النابض بالثقافة والتاريخ (زهرة الخليج)

تُعرف مدينة سوتشو الصينية بأنها «بندقية الشرق»، ففيها تتقاطع القنوات والممرات المائية، وستجدين بين هذه الممرات المائية الساحرة حدائق «سوتشو» المشهورة عالمياً، وبيوت الشاي، والهندسة المعمارية النموذجية من سلالتَيْ: «مينغ»، و«تشينغ»، وبالطبع قوارب الجندول، التي ستأخذك في رحلةٍ عبر القنوات.وفقا لموقع زهرة الخليج

وفي حين أن الكثيرين يقومون برحلةٍ ليوم واحد من شنغهاي إلى سوتشو، إلا أن هناك ما يكفي من الأشياء التي يمكنكِ القيام بها في هذه المدينة لضمان رحلةٍ طويلة، إذ يُعتقد أنها واحدة من أجمل مدن الصين، ويعتبرها الصينيون جنة على الأرض.

ويكمن الكثير من سحر «سوتشو» في التجول ببساطة على طول القنوات، ودخول العديد من المتاجر غير التقليدية، واحتساء الشاي في المقاهي، وتناول الطعام بالطبع.

في حال كنتِ تبحثين عن أشياء يمكنكِ القيام بها في «سوتشو» خارج الحدائق الشهيرة، فإليكِ التفاصيل.

تقع «سوتشو» على بعد 30 دقيقة فقط من شنغهاي بالقطار السريع، ويوجد قطار كل 3 دقائق بين شنغهاي وسوتشو، خلال ساعات الذروة، وتبلغ تكلفة التذكرة 40 يواناً صينياً (6 دولارات).

والمحطة التي تريدين الوصول إليها في سوتشو هي محطة سوتشو، وليست سوتشو الشمالية، أو حديقة سوتشو الصناعية، إذ إن محطة سوتشو هي أقرب محطة إلى مدينة سوتشو القديمة وقنواتها، ويجب أن توصلك سيارة أجرة من المحطة إلى طريق بينججيانغ في البلدة القديمة في حوالي 15 دقيقة، حسب حركة المرور.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي