فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

ياسين سعيد نعمان : لجنة التواصل لمساعدة الرئيس ولاتمثل الاحزاب

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-05-16 | منذ 9 سنة

صنعاء - قال الأمين العام العام للحزب الاشتراكي اليمني نائب رئيس لجنة التواصل الدكتور ياسين سعيد نعمان، أن لجنة التواصل للحوار الوطني لا تمثل أحزابا ولكنها تمثل شخصيات عامة، لافتا إلى أن مهمة اللجنة مؤقتة وأنها ستقوم بالتواصل مع كافة الأطراف السياسية بهدف وضع المعايير مع هذه القوى لتشكيل لجنة الاعداد والتحضير للحوار الوطني.

وقال ياسين في تصريح لصحيفة (الأولى) اليمنية ان لجنة الاعداد والتحضير للحوار الوطني هي اللجنة التي سيتم فيها تمثيل الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والنساء تمثيلا حزبيا، معتبرا لجنة التواصل لجنة مساعدة لرئيس الجمهورية للاتصال بالأطراف السياسية ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ المهمة الاولى المتمثلة في وضع المعايير اللازمة لتشكيل لجنة الاعداد والتحضير.

وبشأن اعتراض بعض احزاب اللقاء المشترك على تشكيلة لجنة التواصل قال ياسين أن من حق الأحزاب أن تستفسر وتنتقد لكن من الخطأ ان يوجه النقد لأحزاب بعينها لأننا لم نكن على اطلاع بذلك. حسب قوله.

وأصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوم الاحد الـ(6) من مايو الجاري قراراً بتشكيل لجنة تواصل تستهدف إشراك كافة الأطراف اليمنية للدخول في حوار وطني نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

وتشكلت اللجنة من عبدالكريم الإرياني، عبدالوهاب الآنسي، ياسين سعيد نعمان، جعفر سعيد باصالح، حسين محمد عرب، عبدالقادر علي هلال، راقية عبدالقادر حميدان، ونادية عبدالعزيز السقاف.

وفي أول اجتماع لها الاحد (13) مايو اختارت اللجنة الدكتور عبد الكريم الإرياني رئيسا لها والدكتور ياسين سعيد نعمان نائبا للرئيس وجعفر سعيد باصالح مقررا لها ونادية عبد العزيز السقاف مسؤولة الإعلام والمتحدثة باسم اللجنة.

وتنص الفقرة أ من المادة 19 في الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية المندرجة ضمن مهام الرئيس والحكومة على ضمان انعقاد مؤتمر الحوار الوطني وتشكيل لجنة إعداد وتحضير للمؤتمر.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي