فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

لجنة فنية يمنية خليجية تناقش احتياجات اليمن الملحة في المرحلة الراهنة

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-05-05 | منذ 9 سنة

الرياض - عبدالله حزام- عقدت اللجنة الفنية اليمنية الخليجية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية اجتماعا لها الاحد 6-5-2012 في مقر الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة السعودية الرياض .. بمشاركة أعضاء الجانب اليمني في اللجنة.

وناقشت اللجنة في الاجتماع الذي عقد برئاسة مشتركة من كل من الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي المشاريع التي تقوم دول مجلس التعاون بتمويل تنفيذها في اليمن حاليا، وكذا الآليات اللازمة لتسريع وتيرة التنفيذ خلال العام الحالي 2012م .

كما ناقشت البرنامج المرحلي للفترة الانتقالية 2012 ـــ 2014 م والذي يحدد أولويات حكومة الوفاق الوطني في الجانب التنموي والمشروعات المطلوب تنفيذها خلال نفس الفترة ..بالإضافة الى مناقشة تقرير عن الاحتياجات الإنسانية العاجلة التي يحتاجها اليمن لمواجهة متطلبات المتضررين من الاحداث في مناطق التوتر الأمني خاصة في محافظة أبين .. فضلا عن مناقشة إعادة تحديد أولويات المشاريع المعتمدة وماتبقى من المبالغ التي تم التعهد بها في مؤتمر المانحين بلندن عام 2006م وإعادة تخصيصها وفقا للمستجدات والظروف الراهنة التي يمر بها اليمن .

وفي الاجتماع أوضح رئيس الجانب اليمني - نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي الاحتياجات الاقتصادية لليمن خلال الفترة
المقبلة وتداعيات الأزمة السياسية على الاقتصاد اليمني.. مبينا أن الحكومة قدمت برنامج مرحلي يغطي فترة العامين المقبلين. وثمن الدكتور العباسي الجهود التي تبذلها الدول الشقيقة في سبيل مساعدة اليمن للخروج من الأزمة التي مرت بها بجانب دعمهم المتواصل للعملية السياسية الحالية في اليمن بالإضافة إلى ما يبدونه من اهتمام لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في اليمن .

سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد على محسن الاحول أشار من جانبه إلى الأهمية التي يمثلها اجتماع اصدقاء اليمن المقرر انعقاده في
الـ 23 من مايو الحالي بالرياض .

وقال :"الاجتماع سيعقد على مستوى وزراء الخارجية وسيناقش أخر التطورات على الساحة اليمنية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وكذا
الاحتياجات الملحة لليمن في المرحلة الراهنة وما يمكن أن يقدمه أصدقاء اليمن من دعم في هذا المضمار".

وأضاف :" إن اجتماع اصدقاء اليمن سيحدد أيضا مكان وزمان انعقاد مؤتمر المانحين الذي سيخصص لدعم العملية التنموية والاقتصادية في اليمن ".
شارك في اجتماع اللجنة الملحق التجاري في السفارة اليمنية بالرياض الوزير المفوض خليل السروري وعدد من المختصين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي وممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي والصناديق ومؤسسات التمويل التابعة لها .

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي