فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

السفير السعودي لدى مصر يعود إلي القاهرة بعد غياب إثر أزمة دبلوماسية

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-05-05 | منذ 9 سنة

القاهرة - (د ب أ)- عاد إلي القاهرة عصر السبت 5-5-2012 السفير أحمد عبدالعزيز القطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر قادما من الرياض بعد غياب حوالي أسبوع إثر أزمة بين مصر والسعودية، منهيا غلق السفارة السعودية بعد إستدعائه.
وقالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة إن السفير السعودي وصل علي متن طائرة تابعة للخطوط السعودية بصحبة عدد من طاقم السفارة والقنصليتين السعوديتين في الإسكندرية والسويس.

ويتم الاستعداد لبدء العمل الدبلوماسي الأحد ومنح التأشيرات سواء للمعتمرين أو العمالة المصرية التي تعذر منحها لهم الأسبوع الماضي بعد إستدعاء السفير السعودي وأطقم العاملين في السفارة والقنصليتين بسبب تداعيات الأزمة التي حدثت بين مصر والسعودية أعقاب القبض علي المحامي المصري أحمد الجيزاوي بمطار جدة.

وكان وفد برلماني وشعبي مصري كبير قد عاد مساء الجمعة بعد زيارة للسعودية إلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وكبار المسئولين بالسعودية بحثا عن حل للأزمة بين مصر والسعودية أمر بعدها الملك عبدالله بإعادة السفير السعودي لمصر.

وفي السياق، بحث وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، ونظيره السعودي سعود الفيصل، مساء السبت، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت الإذاعة المصرية "إن الوزيرين بحثا في اتصال هاتفي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، كما بحثا عدداً من القضايا ذات الإهتمام المشترك".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي