فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

رئيسية الشورى اليمني تقر البدء في إجراءات ترشيح قائمة لهيئة عليا جديدة لمكافحة الفساد

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-05-05 | منذ 9 سنة

صنعاء – عقدت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى اليمني الاحد 6-5-2012 اجتماعاً لها برئاسة رئيس مجلس الشورى عبدالرحمن محمد علي عثمان، وقفت خلاله أمام استحقاق الموعد القانوني للبدء في إجراءات ترشيح قائمة بــ30 مرشحاً لعضوية الهيئة الوطنية العليا الجديدة لمكافحة الفساد وفقاً للصلاحيات الممنوحة للمجلس بموجب القانون رقم(39) لسنة 2006 بشأن مكافحة الفساد.

وفي الاجتماع أحاط رئيس مجلس الشورى اللجنة الرئيسية بالإجراءات والحيثيات القانونية التي تتيح للمجلس البدء بالإجراءات المؤدية إلى إقرار قائمة من ثلاثين مرشحاً تمهيداً لتقديمهم إلى مجلس النواب ليختار من بينهم الهيئة الوطنية العليا الجديدة لمكافحة الفساد.

وناقشت اللجنة الرئيسية الآلية التي يتعين أتباعها لإنفاذ الصلاحيات القانونية لمجلس الشورى ووفقاً للمحددات التي نص عليها القانون والتي تشدد على أهمية أن يعكس التمثيل في قائمة المرشحين لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد التخصصات والخبرات التي تحتاجها الهيئة، والقطاع الخاص وفعاليات المجتمع المدني والمرأة.

وأقر الاجتماع البدء في الإجراءات المحققة لهذا الغرض بما في ذلك توجيه رسائل إلى مختلف الجهات ذات العلاقة لموافاة المجلس بمرشحيها في إطار الفترة المحددة بالقانون.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي