فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس اليمني يستقبل السفير الالماني بصنعاء

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-04-23 | منذ 9 سنة

صنعاء - أستقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الثلاثاء 24-4-2012سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن هولغر غرين .

جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات الاخيره والأوضاع الراهنة على مستوى الساحة الوطنية اليمنية من مختلف جوانبها الأمنية السياسية والاقتصادية .

وقد تناول الرئيس هادي القضايا والموضوعات ذات الصلة بسير ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 وما يتطلب ذلك من التزام جميع الاطراف بكل الحيثيات والأسس المرتبطة بذلك وصولاً إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيضم جميع مكونات المجتمع السياسية والحزبية والاجتماعية والثقافية دون استثناء من المهرة وحتى صعده.

كما تناول الرئيس عبدربه منصور هادي ما تحقق على ارض الواقع .. مشيراً إلى أن هناك نتائج طيبة ولابد من العمل على تذليل كافة الصعاب من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة والخروج باليمن من هذه الأوضاع المعقدة والبالغة الصعوبة.

وتبادل الرئيس هادي مع السفير الالماني الافكار والتصورات التي يجب الإسراع في ترجمتها واقعياً بمساعدة المجتمع الدولي والدول الراعية للتسوية السياسية التاريخية في اليمن .. مشيداً بالمواقف الالمانية المساندة لليمن وبشكل ملموس ..مؤكداً ان تلك الجهود والمساعدات سوف تظل ماثلة في الوجدان.

من جانبه عبر السفير الألماني عن سعادته لهذا اللقاء .. مسجلاً تقدير المانيا الاتحادية للدور الوطني الاستثنائي الذي يضطلع به الرئيس عبد ربه منصور هادي خصوصاً في هذا الظرف الحساس الدقيق في تاريخ الشعب اليمني ..مؤكداً أن المانيا تدعم رئيس الجمهورية في تلك الجهود وستقدم المساعدات المختلفة من أجل خروج اليمن من هذه الأزمة الطاحنة .

وأشار إلى أن التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن رقم 2014 قد شكلت المخرج الوحيد السلمي والمشرف من اجل الوصول الى بر السلام والوئام والتطور والاستقرار .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي