فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

وزير التربية والتعليم اليمني يلتقي كلا على حدا ممثلة اليونسكو ومدير الـ KFW

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-04-16 | منذ 9 سنة

صنعاء ـ بحث وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالرزاق الاشول الاثنين 16-4-2012 مع ممثلة المكتب الإقليمي لليونسكو بالدوحة الدكتورة فريال خان التي تزور اليمن حاليا مجالات التعاون التعليمية والتربوية وسبل تعزيزها.

واستعرض اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في آليات تحسين وتجويد التعليم وزيادة أعداد الملتحقين إلى جانب بناء القدرات المؤسسية للعاملين بالوزارة.

وفي اللقاء أشاد الوزير الأشول بجهود منظمة اليونسكو ودعمها للعملية التعليمية، داعياً إلى المزيد من التعاون بأعتبار التعليم أساس العملية التنموية.

من جانبها أكدت الدكتورة خان دعم المنظمة لقطاع التعليم واستعدادها لدعم عمل رؤية موحدة للتعليم في اليمن .

إلى ذلك التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول اليوم مدير مكتب بنك التنمية الألماني KFW برند شونيفالد .

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائية سيما في قطاع التعليم. وناقش اللقاء البرامج و الأنشطة الحالية والآلية الكفيلة باستغلال المنحة الألمانية " 20 مليون يورو" في قطاع التعليم كإعادة تأهيل المدارس المتضررة جراء الأحداث التي شهدتها اليمن العام الماضي وتحسين وتجويد التعليم العام ودعم المرحلة الثانية من مشروع تطوير التعليم الأساسي والثانوي بالإضافة إلى تزويد عدد من المدارس بالأثاث والتجهيزات وتوفير الاحتياجات المتعلقة بتجهيز المراكز الامتحانية.

وتطرق اللقاء إلى التعاون المستقبلي والية الدعم الذي سيقدمه الأصدقاء الألمان لقطاع التعليم الذي من المقرر تحديده خلال العام القادم بالإضافة إلى التحضير للمباحثات اليمنية - الألمانية في ألمانيا المقرة نهاية يونيو القادم .

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي