فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

مجلس سيدات الأعمال اليمنيات يشارك بمؤتمر الدول الإسلامية الاستثماري بالأردن

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2011-05-16 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية) - يشارك مجلس سيدات الأعمال اليمنيات في مؤتمر الاستثمار في الدول الإسلامية المقرر انعقاده يوم السبت 21 مايو الجاري في العاصمة الأردنية عمان .

وأوضحت رئيسة مجلس سيدات الأعمال اليمنيات الدكتورة فوزية ناشر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مجلس سيدات الأعمال سيقدم إلى المؤتمر ورقة عمل حول الفرص الاستثمارية المتوفرة في اليمن في مجال المصارف الإسلامية والدورالذي يمكن أن يلعبه هذا القطاع المصرفي في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقديم القروض لهذه المشاريع بالمرابحة .

وأشارت إلى أن الورقة ستركز على التجارب الناجحة للمصارف الإسلامية المتواجدة في اليمن..لافتة إلى أن السوق اليمنية مازالت تستوعب العديد من المصارف الإسلامية .

وبينت ناشر أن المؤتمر الذي تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة يهدف إلى فتح أفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري بين الأردن والدول الإسلامية وتوفيرمنصة لتسهيل التواصل التجاري وبناء الشراكات بين مجتمع الأعمال والحكومة والمجتمع المدني والبنوك والمؤسسات المالية في بلاد العالم الإسلامي لتهيئة بيئة مواتية لنمو الأعمال التجارية المستدامة.

وأوضحت أن المؤتمر سيناقش التحديات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين في الدول الإسلامية ,كما سيتيح الفرصة للتفاعل والتواصل بين أصحاب الأعمال ورعاة المشاريع والمستثمرين وتوفير منصة لإقامة علاقات تجارية مع نظرائهم من البلدان الإسلامية الأخرى بهدف إعادة توطين الاستثمارات الإسلامية في دولهم عوضا عن استثمارها في الدول المتقدمة .

يشار الى أن المؤتمر ينعقد على هامش اجتماعات الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة الذي ينعقد بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة 19- 20 مايو الجاري .
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي