فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
دانت اقتحام ساحة المنصور بعدن ووصفته بالعمل الهمجي

منظمة هود اليمنية لحقوق الانسان مخاطبة شباب الثورة:حافظوا على ثورتكم السلمية لقطع الطريق أمام تجار الحروب

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2011-04-30 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية) - دعت منظمة هوداليمنية لحقوق الانسان  شباب الثورة في مختلف الساحات في اليمن إلى المحافظة على سلمية اعتصاماتهم ونهجهم اللاعنفي في مطالبتهم بالتغيير.

وقالت هود مخاطبة الشباب "لقد قدمتم ياشباب اليمن نموذجا عالميا مذهلا في النضال السلمي المتواصل وخيبتم آمال المغامرين والمقامرين في نبذكم للعنف ورفضكم الانجرار وراء مخططات ومحاولات استفزازكم لتغيير نهجكم اللاعنفي وقدمتم للعالم تجربة يقف لها إجلالا على مر التأريخ فحافظوا على هذا النهج لتقطعوا الطريق على كل دعاة الفتنة وتجار الحروب".

واعتبرت هود في بيان لها "اقتحام ساحة الاعتصام بالمنصورة بعدن من قبل قوات الجيش والأمن وإطلاق النار على المواطنين العزل في الساحة وإحراق خيامهم ليطال الحريق وإطلاق النار على عدة مباني مجاورة للساحة هو عمل همجي لا يمكن لعاقل أن يقبل الصمت عنه مهما كان المبرر الأول".

وقدمت هود تعازيها الحارة للشعب اليمني ولأسر الشهداء الذين سقطوا بالأمس مدنيين وعسكريين داعية الله أن يجعلهم آخر خسائر الشعب اليمني في هذه الظروف العصيبة.

وكانت مصادر محلية قد أكدت أن قوة من الجيش والأمن المركزي بعدن مدعمة بجرافات ودبابات وأسلحة رشاشة قد اقتحمت ساحة الاعتصام بمدينة المنصورة بعدن حيث استشهد ثلاثة مواطنون وضابط وجندي وجرح عدد آخر.

 
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي