فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
كشفت تلقيه منحة مالية سنوية سخية من الحكومة السعودية

وثائق (ويكليكس) تكشف أوراق القيادي البارز في (إخوان المشترك اليمني) حميد الاحمر

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2011-04-16 | منذ 10 سنة

متابعات - أثارت وثائق "ويكيلكس" التي نشرتها صحيفة الأخبار اللبنانية أواخر الأسبوع الجاري استياء قطاع واسع في صفوف (تجمع الإخوان المسلمين) في اليمن وخاصة من يتصفون بـ"المعتدلين".

وتقول مصادر سياسية معارضة رفيعة وفقا لموقع ( المؤتمر نت) التابع للحزب الحاكم في اليمن ، لم يتم التأكد منها من مصدر محايد، أن ما كشفته وثائق (ويكليكس)، الصادرة عن السفارة الأمريكية بصنعاء وضع التجمع اليمني للإصلاح في مأزق مع كوادره أولاً والمجتمع اليمني بشكل عام.

وفيما يبدو أنها محاولة الخطب ود الولايات المتحدة الأمريكية عرض القيادي في الإصلاح حميد الأحمر على دبلوماسيين أمريكيين إجراء أي تغييرات في برنامج حزبه من شأنها ضمان ودعم الولايات المتحدة لحزب الإصلاح، ولدى استعراضه طريقة حكم تجمع الإصلاح قال حميد الاحمر لن يجبر أحد على ارتداء الحجاب، وسيسمح لليمنيين بالقيام بكل ما يريدون في منازلهم وفقا لوثائق (ويكليكس) وأضاف:( أجلب صديقتك إلى المنزل والشرب ولكن لا تفعل ذلك في العلن).

ونقلت وثائق ويكيليكس عن عدد من مصادرها بمن فيهم صهر الأحمر نبيل الخامري أن القيادي في حزب الإصلاح (يتلقي منحة مالية سنوية سخية من الحكومة السعودية يحصلها في جدة وليس من خلال السفارة السعودية في صنعاء).
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي