فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

محكمة أردنية تستدعي صاحب الرسوم المسيئة للنبي

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-04-15 | منذ 10 سنة
أصحاب الدعوة ضد كورت فسترغارد: الاجراءات القانونية تسعى الى منع محاولات اهانة الاسلام والتحريض على الكراهية العنصرية ضد المسلمين في العالم.

عمان - استدعت محكمة اردنية الخميس 14-4-2011 الرسام الدنماركي كورت فسترغارد صاحب الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد، للمثول امامها لبدء محاكمته على خلفية تلك الرسوم.

وقال زكريا الشيخ المتحدث باسم مجموعة من وسائل الاعلام الاردنية رفعت دعوى قضائية عام 2008 بحق فسترغارد الذي رسم النبي محمد مرتديا عمامة على شكل قنبلة، انه تم استدعاء الرسام وآخرين "للمثول امام محكمة جزاء عمان في 25 نيسان/ابريل الحالي".

ولم يتضح ما اذا كان فسترغارد سيحضر الى المحكمة.

ووفقا لمذكرة الاستدعاء فقد وجهت الى فسترغارد تهم بينها "اهانة الشعور الديني وشتم الذات الالهية".

وقال الشيخ ان "هذه الاجراءات القانونية تسعى الى منع محاولات اهانة الاسلام والتحريض على الكراهية العنصرية ضد المسلمين في العالم، على الاخص في اوروبا".

وكان مدعي عام محكمة اردنية اصدر في حزيران/يونيو 2008 مذكرات حضور بحق 20 شخصا بينهم فسترغارد ورؤساء تحرير وسائل اعلام دنماركية نشرت الرسوم الكاريكاتورية التي اعتبرت مسيئة للنبي محمد.

ونقلت صحيفة "جوردان تايمز" الحكومية الصادرة بالانكليزية منتصف آب/اغسطس 2008 عن فسترغارد التي نشرت رسومه في 17 صحيفة دنماركية في شباط/فبراير من العام ذاته، قوله انه مستعد للمثول امام القضاء الاردني.

وقال فسترغارد "انا ارغب في الذهاب الى عمان والمثول امام المحكمة. الا انني اخشى من وجود حكم مسبق بادانتي".

واكد وقتها انه لن يعتذر، موضحا انه اراد "تسليط الضوء على وجود بعض الارهابيين الذين يستغلون الاسلام".

واضاف "ليس لدي اي مشكلة مع الاسلام بل مع الارهابيين".

وقد طالب نواب اردنيون بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدنمارك، فيما دانت عمان نشر الرسوم معتبرة انها قد تؤدي الى مزيد من التطرف وتضر بالعلاقات بين الدنمارك والدول المسلمة.
 
 
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي