فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

وزراء خارجية الخليج يبحثون في اجتماع استثنائي اليوم بالرياض سبل مساعدة اليمنيين لحل أزمتهم

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2011-04-09 | منذ 10 سنة

الرياض - يعقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا استثنائيا اليوم الاحد 10-4-2011 في العاصمة السعودية الرياض برئاسة وزير الخارجية الإماراتي - رئيس الدورة الحالية للمجلس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وذلك استكمالا لما تم التوصل إليه في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده المجلس الوزاري الأحد الماضي .

وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان أصدرته  أمس السبت:"إن الاجتماع يأتي في إطار مواصلة الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمساعدة الأشقاء في الجمهورية اليمنية للخروج من الأزمة الراهنة".

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قد عبروا في البيان الصادر في ختام اجتماعهم الاستثنائي السابق عن بالغ القلق لتدهور الحالة الأمنية وحالة الانقسام في اليمن الشقيق بما يضر بمصالح مواطنيها ومكتسباتهم الاقتصادية والحضارية .

ودعا وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيان الأطراف المعنية في اليمن إلى تغليب المصلحة الوطنية والمسارعة بالعودة إلى طاولة الحوار الوطني من أجل التوافق على الأهداف الوطنية والإصلاحات المطلوبة، وصولاً إلى اتفاق شامل يعيد السلم الاجتماعي العام ويحقـق للشعـب اليمني ما يتطلع إليه من إصلاح ، وحياة آمنة ومستقرة وكريمة، مؤكدين في ذات الوقت احترامهم لإرادة وخيارات الشعب اليمني بما يحفظ وحدة اليمن الشقيق ويصون استقراره وأمنه، ومكتسباته الوطنية.

وأوضح البيان أن دول مجلس التعاون اتفقت على إجراء اتصالات مع الحكومة والمعارضة اليمنية من خلال أفكار لتجاوز الوضع الراهن .

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي