فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

مصدر بالنيابة اليمنية: النيابات المختصة توالي التحقيق في القضايا الجنائية بأماكن الإعتصامات

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-04-06 | منذ 10 سنة

صنعاء-(الجمهوريةاليمنية)-  قال مصدر يمني مسؤول في النيابة العامة إن النيابات المختصة توالي التحقيق في القضايا الجنائية التي حدثت بسبب الإعتصامات والمسيرات في كل من أمانة العاصمة ومحافظات الحديدة وتعز وعدن وأبين ومحافظات أخرى، بما في ذلك ماحدث مؤخراً أمام الفرقة الأولى مدرع في أمانة العاصمة التي نتج عنها مقتل أربعة أشخاص وإصابة عدد من الجرحى وتلفيات في أموال الغير.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" إن النيابة العامة قد اتخذت عدد من إجراءات التحقيق في مجمل هذه القضايا".. موضحا أنه تم تكليف أجهزة الأمن في بعض المحافظات بالتحري وجمع الإستدلالات عن المتهمين الفارين من وجه العدالة الثابت تواجدهم في مسرح الجريمة في عدد من الوقائع الجنائية.

وبين المصدر بأن النائب العام أصدر قرارات تتعلق بالتحقيق في كافة القضايا المشار إليها آنفاً وذلك بتشكيل لجان إشرافية على مستوى كل محافظة برئاسة رؤوساء النيابات ولجنة إشرافية عامة في مكتب النائب العام تتولى متابعة ماتقوم به النيابات المختصة في المحافظات من إجراءات أولاً بأول.

وأهاب المصدر بجميع الأجهزة الأمنية القيام بواجباتهم القانونية فور وقوع الحوادث مباشرة والإنتقال إلى مسرح الجريمة لمعاينة آثار الجريمة وتنفيذ ما يوكل إليها من مهام وفقاً للقانون.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي