فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا
حينها ستكون ثورة الشباب قد حققت هدفها الذي سعت من أجله

ووال ستريت جورنال:التوصل في اليمن إلى صيغة اتفاق سياسية قد تقضي برحيل الرئيس صالح

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-03-25 | منذ 10 سنة

نيويورك  - قالت صحيفة وال ستريت جورنال الأمريكية اليوم الجمعة 25-3-2011 انه تم التوصل في اليمن إلى صيغة اتفاق سياسية تقضي بتنازل الرئيس صالح عن سلطاته وتسليم الحكم إلى مجلس مكون من قيادات مدنية بعد رفض الرئيس صالح فكرة مجلس عسكري.

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم إلى أن صيغة الاتفاق جاءت بعد مفاوضات شاقة عقدت في السفارة الأمريكية ومنزل نائب الرئيس صالح وشارك فيها السفير الأمريكي والبريطاني وعلي محسن الأحمر ونائب الرئيس صالح وعدد من قيادات المعارضة موضحة ان مصادرها أبلغتها ان تسليم الرئيس صالح يتوقع له ان يتم يوم غد السبت.

وتحدثت الصحيفة ان الجانبان اتفقا على وقف التصعيد العسكري والجلوس إلى طاولة حوار للإتفاق حول الجزئيات المتعلقة بترتيب خروج مشرف للرئيس صالح مشيرة الى ان المفاوضات بدأت الأربعاء واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس.

وتحدثت الصحيفة ان الرئيس صالح اعترف للإدارة الأمريكية ان نظامه لم يعد بالإمكان الدفاع عنه لكنه أوضح لهم انه لايمكن ان يرحل عن الحكم حتى يتم الاتفاق عمن سيكون خلفاً له .

وكشفت الصحيفة ان قيادة المعارضة طرحت مطلب رحيل الرئيس صالح عن الحكم هو وأفراد عائلته الا ان هذا المطلب اصطدم برفض أمريكي بشأن القيادات التي تمسك بزمام الأمور في مؤسسات أمنية متخصصة بمحاربة الإرهاب حيث رأت الإدارة الأمريكية انه من الغير ممكن ترك هذه المواقع شاغرة في الوقت الحالي مقترحة رحيل فوري للرئيس صالح يعقبه بشهور رحيل أقاربه الذين يمسكون بالإدارات الأمنية المتخصصة بمحاربة الإرهاب.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي