فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

سي إن إن: علي محسن الأحمر يقود وساطة لتأمين انتقال آمن للسلطة في اليمن

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-03-21 | منذ 10 سنة

واشنطن- ذكرت مصادر سياسية مطلعة على مسار الأحداث في اليمن أن اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية، يقوم بوساطة مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، لتأمين انتقال آمن للسلطة في البلاد خلال الأشهر المقبلة.
وقال مسؤول يمني وآخر أمريكي لشبكة (سي ان ان) الأمريكية إن الوساطة التي يقوم بها الأحمر الرجل القوي في الجيش، الذي أعلن الاثنين عن تأييده لمطالب القوى المعارضة في اليمن، تدور حول إمكانية بقاء صالح في منصبه حتى نهاية العام الحالي، على أن يتم خلال الأشهر المقبلة تنفيذ العديد من الخطوات التي تضمن الانتقال الآمن للسلطة، في اقتراح قريب من العرض الذي كانت المعارضة قدمته لصالح قبل أسابيع ولكن الأخير رفضه.

وكان وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد قال إن القوات المسلحة "لن تسمح بالانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية"، مؤكداً تأييد المؤسسة العسكرية لصالح.

ويذكر أن مجلس الدفاع الوطني برئاسة صالح في حالة انعقاد دائم "للوقوف أمام المستجدات على الساحة الوطنية أولا بأول".

وتتالت الاثنين استقالات أو انضمام سفراء اليمن في العديد من الدول وفي الأمم المتحدة إلى الثورة، وتعالت المطالبات بتنحي صالح عن السلطة.

ويشار إلى أن عدة مدن يمنية تشهد منذ أكثر من شهر تظاهرات تطالب بإسقاط صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما، تحولت الى مواجهات مع قوات الأمن ومؤيدي النظام، وأسفرت عن مقتل وجرح مئات الأشخاص.

وكان أكثر من 50 شخصا قتلوا يوم الجمعة الماضي في ساحة التغيير بجامعة صنعاء برصاص قناصة مجهولين تردد انهم ينتمون إلى قوات الأمن ومؤيدي النظام.
 
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي