فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

مسيرة حاشدة في محافظة حجة اليمنية تأييدا للأمن والاستقرار

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-02-24 | منذ 10 سنة

حجة (الجمهورية اليمنية)- احتشد الآلاف من أبناء محافظة حجة الخميس 24-2-2011 في مسيرة مليونية شهدتها مدينة عبس تأييدا للأمن والاستقرار ، وتأكيدا لمبدأ الوحدة والديمقراطية .

حيث أكدت صرخات المحتشدون وشعاراتهم على ضرورة تجنيب الوطن من مغبة الانجرار وراء الفتنة، وتحكيم لغة العقل والمنطق بدلا من المهاترات السياسية والخطابات الاستفزازية التي من شأنها توسيع الهوة بين القوى السياسية.. وأكدت تضامنها ووقوفها مع القيادة السياسية في السير قدما نحو تحقيق المزيد من الانجازات الوطنية، وترجمة الطموحات المستقبلية بشأن الإصلاحات والدفع بعجلة التنمية .

وطالب المحتشدون بحوار وطني بناء ومسئول يعتمد على لغة العقل ومنطق التسامح لإخراج البلاد من دوامة الصراعات الخطيرة إلى بر الأمان في ظل الوحدة المباركة والنهج الديمقراطي .

وفي المهرجان الخطابي الذي اقيم بالمناسبة القى محافظ المحافظة فريد مجور كلمة حيا فيها روح المسئولية والتفاعل الجاد من قبل أبناء محافظة حجة إزاء ما يعتمل في الساحة الوطنية.. مشيرا الى أن أبناء حجة يؤكدون من خلال هذه الوقفة حضورهم في طليعة المبادرين للسلام والداعمين لنداء الحق والمنطق الذي يخدم الوطن ، ويؤكدون حقيقة تمسكهم بخيار الممارسة الديمقراطية والحوار البناء باعتباره الطريق الآمن للارتقاء بحياة الشعوب .

وقال :"جميعنا ندرك ما يحدث على الساحة الوطنية من تفاعلات وأحداث- ولعل في جزء منها محاكاة لما جرى ويجري في بعض البلدان الشقيقة ودون إدراك أن واقع اليمن ارضا وشعبا له خصوصيته التي لا يمكن تجاهلها، كما ترافق هذه التفاعلات جملة من الممارسات السياسية الخاطئة والسلوكيات السلبية المخلة بالنظام والقانون من قبل بعض القوى السياسية والعناصر
الخارجة عن الدستور"..

واضاف مجور :"وقد عمل الاخ الرئيس وكعادته دائما على تغليب مصلحة الوطن من خلال مبادرته التاريخية التي أطلقها تحت قبة البرلمان ، وهي المبادرة التي تجلى فيها الحرص تحقيق التوافق الوطني والجلوس حول طاولة الحوار الهادف والمناقشة المسئولة لكافة قضايا الوطن".

وكانت القيت كلمات القيت من قبل أمين عام المجلس المحلي أمين القدمي ، ووكيل المحافظة فهد دهشوش وعضو مجلس النواب أحمد شائع وممثل أحزاب التحالف الوطني أحمد فضائل اكدت في مجملها ضرورة توجه الجميع سلطة ومعارضة نحو تصحيح الاختلالات وإسقاط الفساد بدلا من إسقاط النظام .

وناشدت الكلمات أحزاب اللقاء المشترك الى الاستجابة لدعوات الحوار دون اللجوء الى الشارع تحت أي مبرر ، وتجنب الاعمال الغوغائية والفوضوية التي تؤدي الى التخريب وسفك الدماء.. مشيرة الى أن هذه المسيرة تأتي تجسيدا لموقف ابناء محافظة حجة الرافض لما يدور في
الشارع من أعمال وخطابات تتنافى مع مصلحة الوطن وأمنه واستقراره.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي