فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

مجلس الدفاع الوطني اليمني يناقش التطورات على الساحة الوطنية ويناشد الأشقاء في ليبيا بوقف نزيف الدم

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-02-21 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية)- عقد مجلس الدفاع الوطني اليمني مساء الاثنين 21-2-2011اجتماعا برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية القائد الأعلى للقوات المسلحة .. جرى خلاله مناقشة التطورات الجارية على الساحة اليمنية والقضايا المتصلة بجهود البناء والتحديث في القوات المسلحة والأمن .

وأستمع المجلس الى عدد من التقارير الأمنية المتصلة بالأوضاع الأمنية وأداء ومهام أجهزة الأمن للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وتضمنت تلك التقارير النتائج المؤسفة التى أسفرت عنها أعمال الشغب والفوضى والتخريب التى ارتكبتها العناصر التخريبية المدسوسة, وفي مقدمتها ماجرى في مديريات المنصورة وخور مكسر وكريتر بمحافظة عدن والتى تم خلالها الاعتداء على رجال الأمن وبعض مراكز الشرطة
والسلطة المحلية والممتلكات العامة والخاصة وإحراق عدد من السيارات ومانتج عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات .

وقد عبر مجلس الدفاع الوطني عن أسفه لسقوط عدد من الضحايا وتدمير الممتلكات العامة والخاصة نتيجة تلك الأعمال الإجرامية المجافية للممارسة الديمقراطية الصحيحة ولاخلاق شعبنا اليمني والمعادية للنظام والقانون والهادفة إلى زعزعة الأمن والإستقرار والإضرار بمصالح الوطن والمواطنين ..

محذرا من اندساس بعض العناصر التخريبية التى لها ثأر مع الوطن وثورته ووحدته والمصالح العليا للشعب اليمني وخاصة وأن تلك العناصر تسعى وبخبثها المعروف الى محاولة تمرير مخططاتها عبر تلك الاعمال غير المشروعة واستغلالها للمناخ الديمقراطي السلمي من أجل إشعال أتون الفتنة والصراع والعنف ومحاولة الإنقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية والتى ستبقى مصانة في ظل يقظة ابناء شعبنا ومؤسساته الدستورية .

واشاد مجلس الدفاع الوطني بالجهود الكبيرة التى تبذلها الأجهزة الأمنية في ادائها المتميز لمهامها وواجباتها من أجل حماية المواطنين والحفاظ على حرياتهم وحياتهم بيقظة ووعي وكامل المسؤلية في مواقف حضارية راقيه شهد بها الجميع .

واستعرض مجلس الدفاع الوطني التطورات الجارية في بعض الأقطار الشقيقة ومنها ما يجري في ليبيا من أحداث دامية مؤسفة، وناشد الأشقاء في ليبيا بالعمل على كل ما من شأنه وقف نزيف الدم والحفاظ على أمن واستقرار ليبيا.

وناقش المجلس في اجتماعه العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول اعماله وأتخذ إزائها القرارات المناسبة .

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي