فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

إحراق مقار للجان الثورية ومراكز شرطة ونهب تلفزيون حكومي

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-02-20 | منذ 10 سنة

القاهرة وسيول - نهب متظاهرون مساء الاحد 20-2-2011 مبنى تلفزيون واذاعة حكوميين في طرابلس حيث احرقت ايضا مراكز للشرطة ومقرات للجان الثورية، كما افاد شهود عبر الهاتف.

وقال احد الشهود طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "مبنى يضم قناة الجماهيرية الثانية واذاعة الشبابية تم نهبه".

وتوقف بث قناة الجماهيرية الثانية مساء الاحد لكنها ما لبثت ان عاودت البث صباح الاثنين.

وقناة الجماهيرية الثانية هي القناة الثانية في التلفزيون الحكومي، اما اذاعة الشبابية فأسسها في 2008 سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي ثم جرى تأميمها.

من جهة اخرى، افاد شهود ان عددا من المباني العامة تم احراقها في عدد من احياء العاصمة مساء الاحد بينها خصوصا مراكز شرطة ومقرات للجان الثورية قرب الساحة الخضراء في وسط العاصمة حيث دارت مواجهات عنيفة مساء بين متظاهرين مناوئين للنظام واخرين موالين له.

واقتحم حوالي 500 ليبي الاثنين ورشة بناء كورية جنوبية قرب طرابلس ونهبوا محتوياتها، ما اسفر عن اصابة العديد من العمال البنغلادشيين والكوريين الجنوبيين بجروح، كما اعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

واضافت الوزارة ان حوالي 15 بنغلادشيا وثلاثة كوريين جنوبيين اصيبوا بجروح خلال اقتحام الحشد هذه الورشة الواقعة على بعد 30 كلم غرب طرابلس، مشيرة الى ان اثنين من الجرحى البنغلادشيين اصاباتهم خطرة.

واوضحت ان عملية الاقتحام انتهت قرابة الساعة 3:00 تغ وان المهاجمين الليبين غادروا الموقع حيث يعمل 1600 بنغلادشي.

وقال المسؤول في الوزارة بايك جو-هيوين خلال مؤتمر صحافي انه "تم نهب اجهزة كومبيوتر ومعدات ثقيلة ولكننا لا نعرف حتى الساعة حجم الخسائر".

واضاف "لا نعرف ما اذا كان الامر مرتبطا مباشرة بالاضطرابات التي تشهدها ليبيا".
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي