فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

مبارك يفوض صلاحياته لنائبه وجماهير المتظاهرين يرفضون ويواصلون الاحتجاج

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-02-09 | منذ 10 سنة

القاهرة - وكالات - أعلن الرئيس حسني مبارك أنه فوض سلطاته لنائبه عمر سليمان وفق ما يحدده الدستور، وأنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة، كما طلب من مجلس الشعب تعديل خمسة مواد من الدستور هي 76 و77 88 و93 و198 و تقدم بطلب لإلغاء مادة سادسة هي 179 بما يفتح الباب أمام إلغاء قانون الطوارىء فور عودة الهدوء إلى البلاد. وتعهد الرئيس مبارك بتهيئة الظروف لإجراء إنتخابات رئاسية نزيهة.

وفي خطاب وجهه عبر التليفزيون مساء الخميس 10-2-2011 قدم الرئيس مبارك اعتذاره لأهالي ضحايا المظاهرات، مؤكدا أن دماء الضحايا لن تضيع هدرا وسيحاسب المسئولين عن العنف، وأعلن أنه لا يقبل إملاءات من الخارج.

ثار المتظاهرون في ميدان التحرير غضبا لعدم اعلان الرئيس حسني مبارك تنحيه الفوري عن السلطة وطالبوا الجيش بالانضمام اليهم في ثورتهم.

وقابل المحتجون في ميدان التحرير قرار الرئيس المصري حسني مبارك بمنح صلاحياته الى نائبه عمر سليمان بالهتاف الرافض "رايحين للقصر رايحين شهداء بالملايين" في اشارة الى المسيرة نحو القصر الجمهوري بعد صلاة الجمعة.

وقرر الرئيس حسني مبارك تفويض كل صلاحياته الرئاسية الى نائبه عمر سليمان كما اعلن عن عزمه تنفيذ تعديلات دتسورية مقترحة.

واكد الرئيس المصري حسني تفويض صلاحياته الى نائبه عمر سليمان وفق الدستور، معلنا انه طلب تعديل خمس مواد دستورية والغاء المادة 179 التي تمهد لالغاء حالة الطوارىء.

لكن مبارك تجنب في كلمة ألقاها عبر التلفزيون المصري مطالب المحتجين الذين يطالبونه بالتنحي كليا عن السلطة.

ورفض المتظاهرون المتواجدون في ميدان التحرير مباشرة اعلان مبارك وطالبوه بالرحيل.

وقال شهود ان محتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة لوحوا بالاحذية تعبيرا عن خيبة الامل اثناء بث التلفزيون الحكومي لكلمة من الرئيس حسني مبارك الى الامة مساء الخميس.

وهتف المحتجون ايضا "يسقط يسقط حسني مبارك" و"ارحل.. ارحل" تعبيرا عن غضبهم من الكلمة التي لم يتنح فيها الرئيس لكنه فوض سلطاته لنائبه.

وقال شهود ان محتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة لوحوا بالاحذية تعبيرا عن خيبة الامل اثناء بث التلفزيون الحكومي لكلمة من الرئيس حسني مبارك الى الامة مساء اليوم الخميس.

وهتف المحتجون ايضا "يسقط يسقط حسني مبارك" و"ارحل.. ارحل" تعبيرا عن غضبهم من الكلمة التي لم يتنح فيها الرئيس لكنه فوض سلطاته لنائبه.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي