فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

رئيس مجلس النواب اليمني يدعو إلى وقفة لتفهم طبيعة ما تشهده بعض الدول العربية من أحداث

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-02-07 | منذ 10 سنة

الدوحة - اكد رئيس مجلس النواب اليمني يحيى علي الراعي ان ما تشهده بعض الدول العربية الشقيقة من أحداث تدعونا إلى وقفه حقيقية أمامها لتفهم طبيعتها وابعادها.

وأعتبر رئيس مجلس النواب في الكلمة التي ألقاها الاثنين 7-2-2011 أمام المؤتمر السابع عشر للاتحاد البرلماني العربي المنعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة هذه الأحداث مؤشر على دخول المنطقة مرحلة غير مسبوقة وغير واضحة الأهداف والمعالم.

وأشار إلى أن معالجة آية مشاكل ومواصلة أعمال البناء والإصلاحات لا يتم إلا من خلال وجود امن واستقرار والتحلي بالحكمة والحوار في الحفاظ على إدارة الشؤون الداخلية واختيار الطريق السليم للتطور المستقبلي الذي يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد رئيس مجلس النواب على أن تصدير الفوضى وتدعيم التطرف باسم تغيير الأنظمة وإملاء الشروط على الشعوب أمرا يرفضه المجتمع الدولي وتستنكره عقيدة الأمة الإسلامية وهو ما يفرض علينا اليقظة تجاه المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة العربية والإسلامية.

وقال" ولاشك أننا في هذه اللحظة الدقيقة من تاريخ امتنا ندرك أنه تقع علينا جميعا مسؤولية التصدي للتحديات التي تواجه امتنا في سبيل الارتقاء بإشكال التضامن والتعاون العربي وتحقيق التكامل الاقتصادي بين دولنا وحشد واستغلال الطاقة والموارد الاقتصادية المتاحة وتنشيط العمل الاستثماري بين بلداننا وبما يؤدي الى تحسين المعيشة والقضاء على مظاهر الفقر والبطالة بين الشباب والوصول الى التنمية المستدامة".

ولفت إلى أن القضية الفلسطينية تحتل الأولوية في نضالنا الراهن بالنظر إلى طبيعتها المصيرية واثرها على استقرار المنطقة الأمر الذي يدعونا الى مواجهة السياسات العدوانية للكيان الصهيوني الذي يواصل عملية الاستيطان وفرض الحصار الجائر على ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ويضع العقبات امام الخيارات السلمية.

ودعا الى تقديم كل صور الدعم للأشقاء الفلسطينيين في نضالهم المشروع من أجل تحرير بلادهم وعاصمتها القدس الشريف ..مطالبا المجتمع الدولي القيام بالضغط على الكيان الصهيوني لوقف السياسة الاستيطانية التوسعية التي يمارسها في فلسطين واي نشاط يستهدف تهويد مدينة القدس الشريف .

وناشد الأشقاء الفلسطينيين إلى رص صفوفهم لمواجهة كافة التحديات الحقيقية التي تواجه القضية الفلسطينية والتصدي لها بكل يقظة وحزم.

وتطرق رئيس مجلس النواب في كلمته إلى الإرهاب ومخاطره ..وقال : "يتكرر الحديث حول ظاهرة الإرهاب في كل لقاء من لقاءاتنا بحكم خطورة هذه الظاهرة وما ينتج عنها من أضرار بشرية ومادية تمس مصالح شعوبنا"..مجددا إدانة اليمن للأعمال الإرهابية التي تقوم بها المنظمات الإرهابية كتنظيم القاعدة والأحزاب والعناصر المتطرفة والخارجين عن القانون في أكثر من بلد.

وتناول رئيس مجلس النواب في كلمته المنجزات والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يشهدها اليمن .. مبينا أنه مع هذه التحولات تتعزز عملية البناء والاصلاحات والتطوير للنظام السياسي وتوسيع الحكم المحلي وترسيخ قواعد العملية الديمقراطية واتاحة المجال للمرأة نحو المزيد من ممارسة حقوقها بما ينسجم مع المشروع الحضاري النهضوي للشعب اليمني في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية،وعلى قاعدة الحوار السياسي الوطني والتفاهم بين الاحزاب والتنظيمات السياسية في المجتمع اليمني من اجل يمن مستقر ومزدهر.

وتقدم بالتعازي للاشقاء في مجلس الشورى السعودي في ضحايا الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها مدينة جده مؤخراً, سائلا المولى عز وجل أن لايري الشعب السعودي الشقيق أي مكروه.

وتمنى في ختام كلمته لأعمال المؤتمر السابع عشر للاتحاد البرلماني العربي التوفيق والنجاح.

 


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي