فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

اليمن يشارك كضيف شرف في معرض سياحي دولي بأسطنبول

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-02-01 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية)- يستعد مجلس الترويج السياحي اليمني للمشاركة في معرض( EMITT )السياحى الدولى المقرر أقامته في مدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من (10-13 )فبراير الجاري بمشاركة 60 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت مدير التسويق في المجلس ياسمين الهمداني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشاركة اليمنية في الدورة السنوية ال(15) لهذا العام ستكون مميزة مقارنة بالدورات السابقة وذلك حيث تم إعتماد اليمن من قبل إدارة ومنظموا المعرض كضيف شرف للدورة السنوية الحالية التي تشارك فيها عدد من الشركات والوكالات السياحية العربية والدولية.

ونوهت بما سيترتب عليه ذلك من توجيه الاهتمام الإعلامي نحو اليمن كوجهة سياحية مهمة وإدراجه ضمن خارطة الحملات الإعلانية والدعائية والتسويقية للمعرض.

وأشارت الهمداني إلى أن اليمن سيشارك في المعرض عبر جناح يقع على مساحة 100متر مربع لاول مرة يضم مشاركة عدد كبير من الشركات والوكالات السياحية الوطنية والفنادق بالإضافة إلى عدد كبير من الصور الفوتوغرافية والفرقة الوطنية للفنون الشعبية وعدد كبير من الوسائل الترويجية الحديثة المتنوعة .

فيما تهدف المشاركة حسب الهمداني إلى أبراز الخصائص السياحية المتميزة لليمن ورفع حصة اليمن من حجم السياحة الوافدة من تركيا إلى اليمن والاستفادة من الزيادة المستمرة في إعدادها خلال الفترة القادمة خصوصا
بعد توقيع البلدين لاتفاقية إلغاء التأشيرات بين اليمن وتركيا كأبرز نتائج زيارة الرئيس التركي عبدالله غول الى صنعاء في 11 يناير2011م وتكثيف الرحلات الجوية بين البلدن.

وتطرقت الهمداني إلى عمق العلاقات التاريخية والحضارية والثقافية بين البلدين وأهمية هذا العامل في تشجيع السياحة التركية وتحفيزها على زيارة اليمن ..مؤكدة أن شركة الخطوط الجوية التركية وعدت بمنح تذكرتا سفر مجانا سيتم توزيعها في الدورة السنوية الحالية للمعرض في جناح اليمن لتشجيع السياحة لليمن.

إلى ذلك أوضحت مدير معرض EMITT هاجر أيدن بإنها تعد برنامج حافل لمنظمى الرحلات host buyer من أنحاء العالم للالتقاء بالشركات العارضة بمواعيد مسبقه في أول وثاني أيام المعرض في احدي الصالات المعدة لهذا اللقاء.

وقالت :" هناك صالة خاصة بشركات السياحة التركية لعرض منتجها السياحى سواء للسياحة الوافدة إلي تركيا أو متطلبات السائح التركي في زيارته للدول الاخري وخاصة اليمن" .. مشيرة إلى أن اليمن سيحضى باهتمام كبير خلال هذه الدورة.

يذكر أن وفد من الصحافة والتليفزيون التركي زار اليمن خلال الأيام القليلة الماضية بدعوة من مجلس الترويج السياحي وزار عدة مناطق يمنية ومعالم سياحية تندرج ضمن اهتمام السائح التركي ، وعقد الوفد لقاءات مهنيه مع خبراء السياحة في اليمن وتم نشرها تباعاً في الصحافة السياحية والتليفزيون التركى الرسمي ولاقت أصداء واسعة .

 


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي