فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

سخط مغربي على تلفيقات اعلامية لقناة تلفزيونية اسبانية

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-01-30 | منذ 10 سنة

الرباط - تقدم المغرب باحتجاج إلى الحكومة الاسبانية الأحد30-1-2011 قائلا ان قناة تلفزيونية مملوكة للدولة في اسبانيا نشرت معلومات كاذبة عن نشر وحدات من الجيش المغربي لإخماد اعمال شغب محتملة بالبلاد.

وقال خالد الناصري المتحدث باسم الحكومة إن وزيري داخلية وخارجية المغرب تحدثا الأحد مع نظيريهما الاسبانيين للتعبير عن "سخط المغرب واثارة انتباه السلطات الاسبانية غلى خطورة التمادي في مثل هذه الانحرافات الإعلامية المتكررة".

وفي وقت سابق الاسبوع الماضي وصفت وكالتا التصنيف العالميتين فيتش وستاندرد اند بورز المغرب بانه الدولة الاقل احتمالا في المنطقة بالتأثر بنمط الاضرابات السياسية التي ادت إلى الاطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

وقال الناصري "تلقت الحكومة المغربية باستياء شديد الانباء الزائفة التي رددتها التلفزة الاسبانية العمومية ولا سيما قناة كنال 24 العمومية ومعها منابر (اعلامية) أخرى".

وخاضت الدولتان مواجهة عسكرية قصيرة وغير دموية في عام 2002 حول جزيرة صغيرة متنازع عليها تعرف لدى اسبانيا باسم برخيل ولدى المغرب باسم ليلى.

والحفاظ على علاقات طيبة بين المغرب واسبانيا أمر حيوي للاتحاد الاوروبي الحريص على مساعدة الرباط في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين من افريقيا بالاضافة إلى التصدي لتهريب المخدرات والاسلاميين الراديكاليين.

واثارت ثورات شعبية لم يسبق لها مثيل في تونس ومصر المخاوف من خطر انتقال هذه العدوى إلى دول عربية اخرى يعاني الكثير منها من نفس خليط المشكلات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي فجرت تلك الاضطرابات.
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي