فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس اليمني يبحث هاتفيا مع أمير قطر المساعي القطرية لإحلال السلام بصعدة

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2011-01-12 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية)- أجرى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الاربعاء 12-1-2011اتصالا هاتفيا بالشيخ حمد بن خليفه آل ثاني امير دولة قطر الشقيقة.

جرى فيه بحث العديد من القضايا التي تهم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والجهود والمساعي التي تبذلها قطر لإحلال السلام في صعدة، حيث ثمن فخامة رئيس الجمهورية تثمينا عاليا الدور والجهود التي تبذلها قطر مع عناصر التمرد الحوثية في محافظة صعدة من اجل إحلال الأمن والسلام.

وأكد صالح أن الحكومة قد نفذت كافة التزاماتها في إطار تلك الجهود والمساعي التي بذلتها قطر.. موضحا بان عناصر التمرد لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه وكذا البرنامج التنفيذي الموقع عليه في الدوحة والذي بموجبه قامت قطر ببذل جهودها لإحلال السلام في إطار النقاط الست التي تم بموجبها إيقاف العمليات في المحافظة، وحيث مازالت تلك العناصر تواصل ممارسة اعتداءاتها على المواطنين وارتكاب الاختلالات الأمنية في المنطقة وترفض تسليم المحتجزين لديها من أبناء محافظة صعدة وحرف سفيان وكذا تسليم ما تبقى من المعدات المدنية والعسكرية المنهوبة من قبلها كما لم تلتزم بإزالة الاستحداثات ورفع النقاط التي تعوق حركة المواطنين وكذا استمرارها في التدخل في شؤون السلطة المحلية.

وعبر الرئيس اليمني عن شكره وتقديره لما بذلته دولة قطر من جهود لإقناع عناصر التمرد بالانصياع لخيار السلام.. مؤكدا بأنه إذا لم تلتزم تلك العناصر بما سبق وان أعلنت التزامها بتنفيذه فإنها ستتحمل كافة المسؤولية والنتائج المترتبة على ذلك.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي