فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس صالح يفتتح أسبوع الطالب الجامعي الثامن عشر بجامعة عدن

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-12-18 | منذ 10 سنة

عدن (الجمهورية اليمنية) – افتتح الرئيس اليمني علي عبد الله صالحالسبت 18-12-2010أسبوع الطالب الجامعي الثامن عشر في جامعة عدن الذي يقام خلال الفترة من 18-23 ديسمبر الجاري.

وكان في استقبال صالح محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري ورئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز بن حبتور وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة الذين أعربوا عن سعادتهم وابتهاجهم بزيارة فخامة الرئيس للجامعة في هذا اليوم وتدشينه فعاليات أسبوع الطالب الجامعي..مؤكدين اعتزازهم وتقديرهم لدوره ورعايته للشباب والمبدعين في اليمن.

و طاف الرئيس صالح بأجنحة المعارض التي أقيمت في قاعات الجامعة والتي أبرزت إبداعات الشباب في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والطبيعية والأحياء والكيمياء والهندسة والفيزياء والرياضيات والطب والآداب والزراعة والالكترونيات وجسدت اللوحات والأعمال والمجسمات التي قدمها طلاب الجامعة من مختلف التخصصات ،المواهب الواعدة التي مثلتها الأعمال المقدمة في أسبوع الطالب الجامعي الذي يعتبر من أهم الأنشطة التي تنظمها الجامعة سنويا بهدف إحياء روح التآلف بين الطلاب والطالبات وإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم في مجالات عديدة تجعلهم يتفاعلون في العديد من المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية ويبرزون عطاءاتهم ومواهبهم الإبداعية في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية.

يذكر أن تنظيم فعاليات أسبوع الطالب الجامعي لطلاب وطالبات جامعة عدن يعتبر من التقاليد الأكاديمية الراسخة في الجامعة لتعزيز العملية التعليمية وبناء الجيل المتسلح بالمعارف العلمية والعملية والقدرات الإبداعية والمواهب الخلاقة حيث تتيح هذه الأنشطة للطلاب والطالبات الفرص لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم وقدراتهم وبما يحقق تكامل العملية التعليمية النظرية والتطبيقية والمهارات والقدرات الإبداعية الفكرية والثقافية والأدبية والفنية للشباب الذي يعول عليهم الوطن لبناء نهضته وتقدمه.

وسيقام في ختام الأسبوع حفل فني كبير يعلن فيه أسماء الطلاب والطالبات الفائزين بمسابقات الفنون التشكيلية والرياضية والثقافية.

وقد عبر رئيس الجمهورية اليمنية عن إعجابه الكبير بما شاهده من أعمال مبدعه تعكس مواهب الشباب من الطلاب والطالبات ومهاراتهم الفنية والعلمية..مشيرا إلى أن القيادة السياسية تراهن على إبداعات هؤلاء الشباب ومواهبهم في بناء المجتمع اليمني الجديد وتطويره والنهوض به.

وأكد صالح على أهمية ارتباط الجامعة في أبحاثها ودراساتها بالبيئة اليمنية وتنوعاتها المختلفة وتلبية احتياجات المجتمع في شتى مجالات الحياة..وحث قيادة الجامعة على تشجيع مواهب الشباب وتنمية مهاراتهم بما يؤهلهم ليكونوا الكوادر القادمة في قيادة مسيرة النهضة العلمية والفكرية والأدبية والثقافية في الوطن.

كما أكد اهتمام الدولة بالمبدعين والموهوبين من أبناء الوطن ورعايتهم وتشجيعهم على المزيد من الإبداع والتفوق.

ووجه فخامته وزارتي الخارجية والسياحة والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية بشراء عدد من اللوحات التشكيلية الخاصة بإبداعات الشباب في مجال الفن التشكيلي والتي تم عرضها ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي.


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي