فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

اليمن يبحث إمكانية مساهمة امريكا في تنفيذ برامج تدريب العمالة اليمنية

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-12-14 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية) - بحث نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني اليمني المهندس علوي بافقيه الثلاثاء 14-12-2010 في صنعاء مع رئيس قسم مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن القومي بواشنطن دينيس موراجا والوفد المرافق لها الذي يزور اليمن حاليا إمكانية مساهمة الحكومة الأمريكية في إعداد وتنفيذ برامج مشتركة لتأهيل وتدريب الشباب والعمالة اليمنية في البرامج التقنية والمهنية.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الذي جمعهما في صنعاء إلى جملة من القضايا والبرامج المزمع تنفيذها بتمويل إمريكي في مجال تأهيل وتدريب العمالة اليمنية لتتواكب مهاراتهم مع التطورات الحاصلة وتلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي.

وناقش الجانبان مجالات التعاون المشتركة في دعم وتطوير قدرات الشباب في مختلف المجالات بهدف المساعدة على الحد من البطالة ومكافحة الفقر والإسهام في التنمية الاقتصادية .

إلى ذلك ناقش نائب الوزير مع القائم بأعمال السفارة الجيبوتية بصنعاء حسن علي حسن إمكانية قبول الطلاب الجيبوتيين في المعاهد المهنية والتقنية بأمانة العاصمة وذلك ترجمة للبرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الموقعة سابقاً بين البلدين الشقيقين.

وفي اللقاء أكد نائب الوزير استعداد الوزارة لاستقبال الطلاب الجيبوتيين للدراسة في المعاهد المهنية والتقنية في أمانة العاصمة وفقاً لآلية القبول المتبعة بالوزارة.

من جانبه عبر القائم بأعمال السفارة الجيبوتية بصنعاء عن بالغ الشكر والتقدير لقيادة الوزارة على تسهيل إجراءات قبول الطلاب الجيبوتيين في المعاهد الفنية والمهنية في اليمن وخاصة في أمانة العاصمة.


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي