فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

القربي يبحث تحضيرات اجتماع الرياض مع وفد ايطالي وتعزيز التعاون اليمني الاريتري

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-12-11 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية)-  بحث وزير الخارجية اليمني لدى لقائه السبت 11-12-2010وفد الحكومة الايطالية الزائر لليمن حاليا برئاسة منسق برامج الدعم التنموي لليمن في الخارجية الإيطالية ماريو بوفو العلاقات بين البلدين الصديقين على المستوى الثنائي وفي إطار مجموعة أصدقاء اليمن.

وناقش الجانبان التحضيرات الخاصة بالاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر عقده في العاصمة السعودية الرياض أوائل شهر مارس المقبل.

و أكد وزير الخارجية اليمني أن اليمن يتطلع إلى دور ايطالي فعال خلال اجتماع الرياض بما يلبي طموحات اليمن بالخروج بنتائج أفضل تخدم التنمية والاستقرار .

وأعرب عن تقدير الحكومة اليمنية للدور الذي تلعبه ايطاليا الصديقة في إنجاح الاجتماعات الخاصة بمجموعة أصدقاء اليمن ومواقفها وجهودها الداعمة لعملية التنمية في اليمن.

وأكد رئيس الوفد الايطالي مواصلة حكومته تقديم كافة أوجه الدعم لتعزيز التنمية والاستقرار في اليمن .

كما اكد مشاركة ايطاليا الفاعلة في الاجتماع المقبل لوزراء الخارجية في العاصمة السعودية الرياض.

وكان الجانبان استعرضا المشاريع التي تعتزم الحكومة الايطالية تنفيذها في اليمن وبخاصة مشروع بناء القدرات في السلك القضائي ومشروع مساعدة اليمن في التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين وكذا بناء قدرات خفر السواحل لمواجهة التهريب والقرصنة البحرية.
حضر اللقاء السفير الإيطالي بصنعاء الكسندر فلا فولينا .

كما بحث الوزير القربي الدكتور أبوبكر عبدالله القربي خلال لقائه السبت بصنعاء وزير الخارجية بدولة اريتريا عثمان صالح محمد العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .

حضر اللقاء من الجانب الاريتري مستشار رئيس الدولة للشؤون السياسية يمان جبر آب والسفير الاريتري بصنعاء موسى ياسين شيخ الدين ومن الجانب اليمني السفير محمد الجايفي رئيس دائرة أفريقيا بوزارة الخارجية.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي