فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الرئيس اليمني يحضر المباراة النهائية لبطولة كأس خليجي 20

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-12-05 | منذ 10 سنة

عدن (الجمهورية اليمنية) – حضر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مساء الاحد 5-12-2010المباراة النهائية لبطولة دورة كأس الخليج الـ 20 لكرة القدم التي اقيمت بين منتخبي السعودية والكويت في استاد 22 مايو الدولي بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، في ختام البطولة التي استضافتها بلادنا خلال الفترة من 22 نوفمبر الماضي وحتى الـ5 من ديسمبر الجاري.

كما حضر المباراة، رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي مجور، ونائب رئيس الوزراء الكويتي رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي سمو الشيخ أحمد الفهد، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام، ومستشار رئيس الجمهورية سالم صالح محمد ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى، اضافة الى حشد جماهيري غفير
اكتظت بهم مدرجات الملعب الذي يتسع لأكثر من 35 ألف متفرج ، بالاضافة الى جماهير غفيرة تقدر بالآلاف لم تتسع لها مدرجات الملعب وكانت خارج الملعب تشاهد المبارة عبر شاشة عرض كبيرة تم تجهيزها لهذا الغرض

وقد اسفرت المباراة عن فوز المنتخب الكويتي على نظيره السعودي بهدف دون مقابل ليتوج بذلك بلقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخ البطولة.
وفي ختام المباراة سلم فخامة الأخ الرئيس منتخب دولة الكويت الفائز في المباراة كأس البطولة المسمى" التحفة " والمصنوع من الذهب الأبيض الخالص، كما قلد اعضاء المنتخب الكويتي الميداليات الذهبية.

وقلد فخامته اعضاء منتخب المملكة العربية السعودية الحائز على المركز الثاني الميداليات الفضية..
كما قام فخامة الاخ رئيس الجمهورية ايضا بتكريم اللاعب الكويتي فهد العنزي الذي تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة وكذا حارس مرمى الكويت نواف الخالدي كأفضل حارس مرمى في البطولة، ولاعب منتخب الكويت بدر المطوع كأفضل هداف في البطولة برصيد 3 أهداف.

وكان الفنان الإماراتي الكبير حسين الجسمي قد قدم بين شوطي المباراة أغنية عن وحدة الخليج واليمن وأجواء البطولة، نالت إعجاب الجماهير ، وتفاعلها معه .

وكان فخامة الاخ الرئيس قد تسلم علم الدورة من رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم احمد العيسي والذي بدوره سلمه الى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد الذي من المقرر أن تستضيف بلاده خليجي 21 في مدينة البصرة .

كما تسلم فخامة الاخ الرئيس درع العهد والوفاء من الجماهير الرياضية اليمنية وقام بتسليمه الاخوة احمد القعطبي وانصاف مايو والدكتور عزام خليفه ، وتسلم فخامة الاخ الرئيس كذلك درع من الاتحادات الخليجية المشاركة في بطولة كأس الخليجي العربي الـ20 قام بتسليمه طلال الفهد أحمد الصباح رئيس اتحاد الكرة الكويتية.
وقد جرى تكريم لجنة حكام البطولة برئاسة المصري جمال الغندور وطاقم تحكيم المباراة النهائي المكون من العماني عبدالله الحراسي مساعديه القطري وليد المناعي واليمني أحمد قائد والحكم الرابع القطري خميس المري ومراقب الفني للمباراة العماني صالح الفارسي.

كما كرم رئيس الجمهورية الطفلان اليمنيان الموهوبان صقر الدربي ومالك الشعيبي لموهبتهما الكروية بميداليات خاصة ومكافأة مالية.
وعقب الاختتام ازدانت سماء مدينة عدن بالألعاب النارية ، وأطلقت البواخر والمراكب البحرية في ميناء عدن صفاراتها ابتهاجا بنجاح استضافة اليمن لبطولة خليجي 20 التي بحسب رؤساء الوفود المشاركة في البطولة ووسائل الإعلام المختلفة أنهها كانت من أنجح بطولات الخليج وأكثرها حضوراً وتفاعلاً جماهيريا ، من ابناء شعبنا اليمني الذين اعطوا لهذه البطولة تألقها ونجاحها وبرهنوا من خلال تفاعلهم وحماسهم الوطني الواسع مع فعالياتها على حبها لوطنهم ووحدتهم مجسدين ملحمة وطنية رائعة في التلاحم والحرص على اعلاء شأن اليمن ورفع اسمه عالياً .

كما جابت شوارع مدينة عدن مسيرات جماهيرية بالسيارات احتفاء بهذا العرس الرياضي الخليجي الكبير ، معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بما شهدته البطولة من نجاح عكس قدرة اليمن على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى ، مهنئين القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بهذا النجاح منقطع النظير الذي كان لفخامته الدور الأبرز في تنظيمه بصورة مثالية نالت اعجاب واشادات الوفود والبعثات المشاركة.

 

 
 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي