فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

اليمن يستضيف نهاية نوفمبر الجاري مؤتمر دولي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-11-08 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية) - يستضيف اليمن نهاية الشهر الجاري المؤتمر الدولي الاول لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق حوض البحر المتوسط حول جودة التعليم والاعتماد الاكاديمي في مختلف المهن الصحية.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان رئيس المؤتمر في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في صنعاء ان المؤتمر الذي ينظم بالتعاون بين جامعة العلوم ومنظمة الصحة العالمية والفدرالية العالمية للتعليم الطبي سيناقش عدد من المحاور تتمثل في متطلبات الاعتماد، اعتماد التعليم الطبي في الوطن العربي، التقييم في التعليم الطبي، التعليم الطبي التكاملي مقارنة بالتعليم الطبي التقليدي، تطوير المناهج .

واوضح الدكتور عقلان ان المؤتمر الذي يستمر اربعة ايام سيشهد مشاركة اكثر من 180 مشاركا من الوزارات المعنية وعمداء كليات الطب اليمنية الحكومية والاهلية والعربية والاجنبية بالاضافة الى فريق منظمة الصحة العالمية برئاسة المدير الاقليمي ورئيس الفدرالية العالمية للتعليم الطبي واكثر من 30 متحدثا.

واضاف انه سيعقد على هامش المؤتمر الطبي الذي يعقد خلال الفترة 27- 30 نوفمبر الاجتماع السابع لعمداء كليات الطب العرب، واجتماع المجلس التنفيذي لرؤساء الجامعات العربية .

وأكد انه سيصاحب المؤتمر عقد ورش عمل في اعتماد التعليم الطبي في الوطن العربي، وتصميم اختبارات الاوسكي لتقييم الكفاءات السريرية، وتدريس المعلمين ومهارات الاتصال.

واشار الى ان المؤتمر يهدف الى اعطاء الفرصة للخبراء في حقل التعليم الطبي والصحي باليمن للالتقاء وتبادل الخبرات واقامة تعاون مشترك بين مؤسساتهم وتحديد التحديات المستقبلية في مجال التعليم الطبي والاعتماد وسبل مواجهتها، الى جانب تطوير استراتجيات تحسين وتطوير جودة التعليم الطبي والصحي مع التركيز على الوطن العربي ومنطقة الشرق الاوسط.

ولفت رئيس المؤتمر الى ان جامعة العلوم ستدشن في المؤتمر استراتيجيتها المقدرة بمبلغ مليار ريال للاعوام الخمسة القادمة الهادفة الى الارتقاء بالتعليم العالي ، مؤكدا ان الجامعة تولي البحث العلمي جل اهتمامها حيث رصدت 2 % من دخلها للبحث العلمي ، منوها بان الجامعة قدمت اكثر من 150 منحة داخلية سنويا ابتداء من هذا العام لاوائل الجمهورية وحفاظ كتاب الله في الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي وللراغبين بالالتحاق بالجامعة من طلاب الثانوية الحاصلين على معدل يزيد عن 90% ، يخضعون للامتحانات بحسب المنح المرصودة لهم.

وتطرق رئيس جامعة العلوم رئيس المؤتمر الى الانشطة والمراكز التعليمية التي انشأتها الجامعة والبرامج التعليمية التي تلبي احتياجات التنمية اليمنية.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي