فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

انضمام اليمن لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-11-05 | منذ 11 سنة

صنعاء(الجمهورية اليمنية) ـ أشاد وزير الإعلاماليمني حسن احمد اللوزي بموافقة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجمعة 5-11-2010 في ختام الاجتماع الـ 18 بدولة الكويت على انضمام اليمن إلى مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج.

وعبر الوزير اللوزي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن شكره وتقديره لنظرائه في دول مجلس التعاون لتفاعلهم الواضح لموضوع انضمام اليمن إلى هذه المؤسسة الإعلامية. مؤكداً أنها تأتي في إطار استكمال الخطوات السابقة التي أسفرت عن انضمام اليمن إلى عضوية العديد من المنظمات المنضوية تحت مظلة مجلس التعاون وفقاً للمعايير الموضوعة لذلك.

وقال: "إن هذا القرار أثلج صدور كل الإعلاميين اليمنيين ويمثل استجابة حميمة وحكيمة لمتطلبات العمل الإعلامي المشترك والسير معاً في مواجهة التحديات الإعلامية الكبيرة التي يفرضها الإنتاج الإعلامي العالمي الموجهة إلى المنطقة العربية وتنظيم استثمار القدرات والخبرات الإبداعية والأدبية والتقنية لما يلبي حاجات المشاهدين والمستمعين في اليمن ودول الخليج" .

وأضاف وزير الإعلام : " إننا في اليمن وفي الأقطار العربية نعتز بشدة بالأعمال البرامجية المتميزة التي أنتجتها مؤسسة إنتاج البرامج المشترك وانها ذات مستوى رفيع تلبي أهم الحاجات المعرفية والإعلامية التي تهم النشء والشباب حتى صار لهذه المؤسسة المرموقة مكانتها الراسخة في الحياة العربية وقدمت انموذجاً رائعاً نتطلع بان يتواصل" .

وأعرب الوزير اللوزي عن سعادته بأن تكون اليمن عضواً في هذه المؤسسة الإعلامية الرائدة.

وكان أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية أكد أن وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون وافقوا على انضمام اليمن إلى مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.

وقال العطية في مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع الـ 18 لوزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجي الذي انعقد بدولة الكويت" إن اليمن أصبحت عضوا في العديد من المنظمات المنضوية تحت مظلة مجلس التعاون وفقاً للمعايير الموضوعة لذلك".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي