فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

الحريري يحذر: الشرق الأوسط يسير نحو "كارثة"

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-11-03 | منذ 10 سنة

لندن ـ قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن الشرق الأوسط "مقبل على كارثة" اذا لم يتم التوصل الى اتفاق سلام بين إسرائيل والعالم العربي.

وقال الحريري، في حوار أجرته معه شبكة الـ"بي بي سي" البريطانية:"إن الوضع الحالي يسمح بازدهار نشاطات التطرف"، مضيفا أن العالم برمته يدفع ثمن سياسات إسرائيل مع الفلسطينيين، وان عدم وجود السلام يدعم القوة المناهضة للغرب، ومنها إيران.

واوضح الحريري، الذي يزور بريطانيا حاليا، أن لإيران نفوذ كبير في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن التهديد الحقيقي يكمن في الاخفاق بتحقيق السلام بين اسرائيل والعالم العربي.

وقال الحريري إن مئات الملايين من العرب والمسلمين يشاهدون يوميا لقطات تلفزيونية لبيوت الفلسطينيين تهدمها الجرافات الإسرائيلية، وان افعالا كهذه "لا تلهب المنطقة فقط، بل انها تؤثر على العالم بكامله".

واضاف: "انتم تدفعون الثمن في لندن، وتدفعون الثمن في أوروبا، وتدفعون الثمن في الولايات المتحدة، وتدفعون الثمن في كل مكان"، متسائلا: ماذا يفعل المجتمع الدولي لدعم عملية السلام.

وقال ايضا انه سيستمر في دعم التحقيق الدولي في اغتيال ابيه، رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، في عام 2005.

يشار الى انه من المتوقع ان تصدر المحكمة، ومقرها لاهاي، مذكرات اتهام مع نهاية العام الحالي، ويعتقد الكثير انه سيكون من ضمن المتهمين شخصيات بارزة من حزب الله، الذي يعد أقوى حزب سياسي وعسكري في لبنان.


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي