فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

وزير الاعلام اليمني يؤكد استكمال كافة الاستعدادات لاستضافة خليجي 20

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-10-27 | منذ 10 سنة

صنعاء (الجمهورية اليمنية) ـ أكد وزير الإعلام اليمني حسن أحمد اللوزي أن اليمن استكملت الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم في موعدها المحدد.

وبين خلال لقائه الاربعاء 27-10-2010 الصحفيين العرب المشاركين في الجولة الاستطلاعية السياحية لليمن التي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم بهذا الخصوص تشكيل لجنة إعلامية للإشراف على تنظيم هذا المونديال الكروي وتوفير التغطية الإعلامية المناسبة له على المستوى الوطني والعربي والعالمي.

وذكر أنه تم بالتنسيق مع وزارة السياحة تخصيص أماكن خاصة لإيواء واستضافة الإعلاميين والتواصل مع مختلف الجهات المعنية لتسهيل مهامهم بما يضمن عكس الأحداث بالمستوى الذي يتطلع إليه الجمهور الرياضي داخل الوطن العربي وخارجه.

وأوضح وزير الإعلام أنه تم تجهيز مراكز إعلامية مزودة بالتجهيزات التقنية الحديثة بما يكفل للإعلاميين موافاة وتزويد وسائل الإعلام المنتدبين عنها بالأحداث الرياضية وتطوراتها بصورة مباشرة وسريعة.

ولفت إلى أن اللجنة الإعلامية الخاصة بالإشراف والتنظيم بدأت باستقبال طلبات من الإعلاميين الراغبين القدوم إلى اليمن لتغطية البطولة ممن لم يتم اعتمادهم ضمن اللجان الإعلامية المكلفة بالتغطية لوسائل الإعلام عبر مراسليها أو مندوبيها إلى اليمن.. وقال :" سيتم إجراء لقاء مع الإعلاميين قبيل انطلاق البطولة لتعريفهم بالمهام والواجبات المناطة بهم وآليات التعامل والتنسيق مع جهات الاختصاص لتغطية هذا الحدث الرياضي الهام".

ونوه وزير الإعلام بالمكانة المرموقة التي تحتلها اليمن في كافة التكوينات الدولية التي تنتمي إليها وتشارك فيها بفعالية كالأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وتجمع صنعاء وغيرها.

وأوضح أهمية تنظيم مثل هذه الزيارات للصحفيين بما يسهم في تعريف الأشقاء والأصدقاء بحقيقة الأوضاع والمستجدات داخل اليمن بعيدا عن التضليل الإعلامي وأساليب التضخيم والتشويه التي تتبعها بعض وسائل الإعلام بقصد محاولة النيل من سمعة اليمن وتاريخه المشرق ووحدته الوطنية ومنجزاته الحضارية.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على تنفيذ الأولويات العشر التي وجه بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بما يكفل تسريع وتائر التنمية الشاملة في كافة المجالات.. وقال :" إن الأولوية العاشرة من تلك الأولويات تركز على تحسين صورة اليمن في الخارج والتصدي للصورة المغلوطة التي تعكسها بعض وسائل الإعلام المحلية والعالمية خاصة فيما يتعلق بما يشهده اليمن من احداث ومستجدات لا تشكل خطرا بالقدر الذي تظهرها به تلك الوسائل المغرضة".

وأشار الوزير اللوزي إلى حرص اليمن الدائم على أن يكون لها مشاركة فاعلة في الجانب الإعلامي في كافة القضايا التي تطرح على الإعلام العربي من خلال جامعة الدول العربية و التجمعات الدولية التي تنتمي إليها اليمن.

وأطلع وزير الإعلام الصحفيين على جهود وانشطة وزارة الإعلام في ادارة وتنظيم شئون الصحافة والإعلام في اليمن وما تشهده الساحة اليمن من تنافس حر في مجال الرأي بعيدا عن فرض القيود والرقابة على ما يبث أو ينشر.

واستعرض واقع النشاط الإعلامي و الصحفي في الداخل والجهود المبذولة في تطوير العمل الإعلامي. مشيرا إلى ما يتمتع به الصحفيون والإعلاميون من حرية وحقوق مكفولة يصونها الدستور وقانون الصحافة والمطبوعات ولائحته التنفيذية.

وأكد اللوزي اهتمام الدولة بتطوير أداء وسائل الإعلام وتعزيز قدرات الكوادر الإعلامية خاصة العاملين في المؤسسات والوسائل الإعلامية الرسمية من خلال تبني برامج تدريب وتأهيل للصحفيين عبر معهد التدريب والتأهيل الإعلامي وتنفيذ دورات مشتركة مع القطاع الخاص والمؤسسات المهتمة بالجانب الإعلامي لتفعيل دور رجال الصحافة والإعلام تجاه مختلف القضايا.

من جانبهم عبر الصحفيون العرب عن إعجابهم بما شاهدوه خلال زيارتهم لليمن من تطور متسارع في كافة المجالات, فضلا عما لمسوه من مناخات أمنه ومستقرة بعكس تلك الصورة المشوهة التي تحاول بعض وسائل الإعلام رسمها عن الأوضاع في اليمن بجانب تضخيمها لأية أحداث قد تشهدها بعض مناطقه.

ولفتوا إلى أهمية تفعيل دور الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام للتعريف بالوجه الحضاري والمشرق لليمن ومنجزاته التاريخية والتصدي للخطاب الإعلامي المغرض الساعي إلى تشويه حقيقة الأوضاع في اليمن.


 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي